جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«كاف» يغضب عيسى حياتو ويخرجه عن صمته

الخميس 10 اغسطس 2017 | 12:05 مساءً
القاهرة - Gololy
722
«كاف» يغضب عيسى حياتو ويخرجه عن صمته

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لإرسال لجنة إلى الكاميرون لتفقد الملاعب والإنشاءات والاستعدادات الكاملة؛ للوقوف على مدى جاهزية تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019.

الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أبدى استيائه الشديد إزاء التصريحات الأخيرة لرئيس الاتحاد الأفريقي، أحمد أحمد، الأخيرة حول عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة كأس أمم إفريقيا عام 2019.

ووفقا لما نقله راديو "أفريقيا 1" أفاد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان له أن تصريحات رئيس "كاف" جاءت قبل القيام بأول جولة تفقدية للمنشآت الرياضية من طرف "كاف" والتي ستبدأ 20 أغسطس الجاري وتنتهي 28 من الشهر ذاته.

البطولة من المقرر أن تقام لأول مرة بمشاركة 24 فريقا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية، في فصل الصيف بدلا من إقامتها شتاء بمشاركة 16 منتخبا وتبدو المغرب الأقرب لاستضافة تلك النسخة.

اللجنة التنفيذية لـ"كاف" كانت قد أعلنت خلال الاجتماع الذي عقد الشهر الماضي في المغرب، أن حسم مصير الكاميرون من تنظيم البطولة سيتم تحديده في شهر سبتمبر المقبل.

يذكر أن رئيس "كاف" أكد في تصريحات صحفية على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى دولة بوركينافاسو بدعوة من رئيس الدولة "كريستيان كابوري"، أن الكاميرون غير مستعدة لتنظيم الحدث القاري، خاصة بعدما تمت المصادقة على قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24 منتخبا وعدد الملاعب التي يجب توافرها لاحتضان البطولة من 4 إلى 6 ملاعب.. مضيفا أن الأمر لا يتعلق بموقف سياسي لكن شدد بالمقابل على أن المعطيات الميدانية تشير إلى أن الكاميرون غير مستعدة لتنظيم كأس أفريقيا عام 2019 حتى ولو بلغ عدد المنتخبات المشاركة بها 4 منتخبات فقط.

أحمد أحمد، كشف عن وجود 6 دول بينها المغرب والتي عبرت عن استعدادها لاحتضان البطولة في حالة عجزت الكاميرون عن تنظيم الـ"كان" وفق المعايير الجديدة، وعلى ضوء القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها خلال مناظرة "كاف" التي نظمت الشهر الماضي بالمغرب.

الكاميروني عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خرج عن صمته، للرد على أحمد أحمد رئيس "كاف"، وقال في تصريحات له مؤكدا أنه لم يتحدث على الإطلاق منذ رحيله عن "كاف" عقب خسارة الانتخابات أمام أحمد أحمد، لكن ما قاله الرئيس الجديد عن عدم قدرة الكاميرون على تنظيم أمم أفريقيا 2019 أثار حفيظته.

عيسى حياتو قال: الحديث عن استعداد الكاميرون مازال مبكرًا حتى الآن، لأن البطولة ستقام فى صيف 2019 ويتبقى عامان على ضربة البداية.. الكاميرون وضعت جدول زمني للانتهاء من أعمال الإنشاءات والتجهيز للبطولة من 5 مراحل، وكل شئ يسير وفقًا للجدول حتى الآن، ولا يوجد أي سبب لما يقوم به مسئولو "كاف" ومحاولة سحب التنظيم.. الشركات المسئولة عن البناء أكدت أن كل شيء سيكون جاهزًا خلال الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر من العام المقبل، أي قبل موعد البطولة بأكثر من 8 أشهر.

احمد احمد - caf
عيسى حياتو