جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسلسل يغير حياة عروس البحر ويدفعها لعلاج الأطفال

الاثنين 14 اغسطس 2017 | 04:55 صباحاً
القاهرة - Gololy
497
مسلسل يغير حياة عروس البحر ويدفعها لعلاج الأطفال

يتلقى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالبرازيل، دعما ومساندة ودفعة معنوية من الجميع، حتى من مخلوقات بحرية تنتمي إلى عالم الأساطير وهي عرائس البحر.

كارول كاتان، تكسب عيشها من تجسيد دور عروس البحر، بل وتدريس أخريات كيف يصبحن عرائس بحر منذ عام 2012 بعد أن تركت وظيفتها كطبيبة بيطرية، وتتلقى كاتان أجرا مقابل إحياء حفلات الأطفال لكنها تخصص جزءا من وقتها لزيارة المستشفيات.

كاتان تجلس على كرسي متحرك حتى يتجاوب معها الأطفال المقعدون، وتقول إن التطوع في المستشفيات من أكثر التجارب التي تشعرها بالرضا.. وترتدي ثوبا ينتهي بذيل أخضر طويل، وتتحدث مع المرضى الصغار وتقول: "يشعرهم هذا بالتقدير وبأنهم ليسوا معزولين.. إنه أمر جميل وممتع".

وتضيف: إن الطلب على خدماتها الذي تراجع في ظل أسوأ أزمة ركود تشهدها البرازيل منذ أكثر من 100 عام، ارتفع مرة أخرى بسبب مسلسل تلفزيوني تدور قصته حول امرأة تخدع أسرتها حتى يتسنى لها العمل كعروس بحر في حديقة أحياء مائية.

ومثل الشخصية في المسلسل، تطلب حدائق الأحياء المائية خدمات كاتان خلال الصيف، وتقوم كاتان بدور عروس البحر في مسبح عندما يكون ذلك متاحا في الحفلات.

وتقول إنها أحبت عرائس البحر منذ الطفولة عندما كانت تتدرب على السباحة بساقين مربوطتين، واستلهمت الفكرة من فيلم "سبلاش" الذي تؤدي فيه الممثلة داريل هانا دور عروس بحر بشعر أشقر وذيل أحمر طويل.. وتتدرب كاتان يوميا ويمكن أن تظل تحت الماء لأربع دقائق.