جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دونالد ترامب يصدم المتحولين جنسيا

الاحد 27 اغسطس 2017 | 01:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
319
دونالد ترامب يصدم المتحولين جنسيا

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مذكرة توجه الجيش الأمريكي بعدم قبول انضمام المتحولين جنسيا لصفوفه، ووقف استخدام التمويل الحكومي في إجراء عمليات التحول الجنسي لأفراده؛ إلا إذا كانت الإجراءات بدأت بالفعل.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز"، فقد أوضحت المذكرة التي نشرها البيت الأبيض، تفاصيل حظر خدمة المتحولين جنسيا في القوات المسلحة الأمريكية، بعدما أعلنه ترامب عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" الشهر الماضي ليلغي بذلك تغيرا في السياسة طرأ في ظل رئاسة سلفه باراك أوباما.

المذكرة وجه من خلالها ترامب وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، ووزارة الأمن الداخلي، بوقف استخدام التمويل الحكومي في إجراء عمليات إعادة تحديد الجنس، إلا إذا كانت ضرورية لحماية صحة فرد بدأ بالفعل مسار العلاج لإعادة تحديد جنسه أو جنسها.

ويلزم الأمر وزير الدفاع جيمس ماتيس، باتخاذ قرار في الأشهر المقبلة بشأن كيفية التعامل مع المتحولين جنسيا ممن يخدمون حاليا في الجيش، وفقا لمعايير تشمل الفاعلية العسكرية والقدرات القتالية والقانون والقيود على الميزانية.

مسئول بالبيت الأبيض - أطلع الصحفيين على المذكرة - رفض التصريح بشكل محدد عما إذا كان المتحولون جنسيا المنضمون للجيش بالفعل يمكنهم مواصلة الخدمة وفقا لتلك المعايير.. وقال: إن ترامب رأى أن إدارة أوباما لم تحدد أساسا كافيا لتغيير سياسة كانت متبعة منذ فترة طويلة بشأن المتحولين جنسيا.

المذكرة طالبت ماتيس بتقديم خطة لترامب بشأن كيفية تنفيذ التغييرات في موعد أقصاه 21 فبراير 2018.

قرار ترامب، يبدو أن جاء على أهواء بعض مناصريه السياسيين المحافظين، فيما تسبب في حالة من الغموض لآلاف من أفراد الجيش المتحولين جنسيا، وأثار انتقادات حادة من المدافعين عن حقوق المثليين والمتحولين جنسيا.