جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هروب رئيسة وزراء تايلاند من السجن يثير الجدل في تايلاند

الاثنين 28 اغسطس 2017 | 02:59 مساءً
القاهرة - Gololy
470
هروب رئيسة وزراء تايلاند من السجن يثير الجدل في تايلاند

أكد براويت ونجسوان وزير الدفاع التايلاندي، أنه لا يعلم مكان ينجلوك شيناوترا، رئيسة الوزراء السابقة، وذلك بعد أيام من تغيبها عن جلسة قضائية لاتهامها بالتقصير إذ تواجه حكما بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات، وأنباء حول هروبها.

مصادر في حزب "بويا تاي" - (من أجل التايلانديين) – قالت: إن ينجلوك، التي أطيح بحكومتها في انقلاب عام 2014 فرت إلى دبي عبر سنغافورة، وبرحيلها تبقى الحركة الشعبوية التي هيمنت على السياسة في تايلاند لأكثر من عقد بدون زعيم.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" فإن تاكسين شيناواترا، رئيس الوزراء السابق، وشقيق ينجلوك، يمتلك بيتا، في دبي، وقد فر إلى هناك لتفادي حكما بالسجن عام 2008 بتهمة الفساد وأطاح الجيش بحكومته في 2006.

وزير الدفاع، براويت ونجسوان، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء، قال في تصريحات صحفية له: لا نعلم إلى أين هربت ينجلوك، وما إذا كانت قد طلبت اللجوء إلى أي مكان، لم نطلب تسليمها بعد.

نائب قائد الشرطة الوطنية، الجنرال سريفارا رانسيبراهماناكول، قال في تصريحات له: إن معلومات الشرطة تشير إلى أن ينجلوك، كانت في منزلها ببانكوك حتى الساعة الثانية بعد ظهر يوم الأربعاء، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وصدرت مذكرة اعتقال بحق ينجلوك، صاحبة الـ 50 عاما، التي كان من المقرر أن تمثل أمام المحكمة العليا، يوم الجمعة، للنطق بالحكم في قضية تتعلق ببرنامج لشراء الأرز طبقته حكومتها وكلف البلاد ما يقدر بـ 8 مليارات دولار.

متحدث باسم وزارة الدفاع، قال في تصريحاته: إنه على يقين بأن ينجلوك لم تعد في تايلاند، فيما تأجل النطق بالحكم في قضية ينجلوك، إلى 27 سبتمبر، ومن المتوقع أن يصدر غيابيا.