جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجل بنيامين نتنياهو يستعين بساحرة ويثير الجدل.. شاهد

الاثنين 11 سبتمبر 2017 | 12:50 مساءً
القاهرة - Gololy
312
نجل بنيامين نتنياهو يستعين بساحرة ويثير الجدل.. شاهد

أثار يائير نتنياهو، نجل بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الجدل بصورة رسم كاريكاتير عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

واشتعلت موجة غضب من ردود الأفعال للسياسيين الإسرائيليين، الذين هاجموا نجل نتنياهو عبر تعقيبات على شبكات التواصل الاجتماعي، معتبرين الرسم معادٍ للسامية.

الكاريكاتير الذي نشره نجل نتنياهو، الذي كان بعنوان "سلسلة الغذاء"، تضمن صورا للملياردير اليهودي المجري جورج سوروس، وهو يرمي صنارته مع طعم إلى "سحلية" التي تلقي صنارتها لساحرة، والساحرة تدلي صنارتها لرئيس الحكومة السابق إيهود باراك، الذي يتأمل وينظر إلى مبالغ من المال.

إيهود باراك، يظهر خلال الرسم وهو ينظر للمال، ويلقي بصنارته صوب إلداد يانيف، الذي يلقي الصنارة صوب ميني نفتالي، وهما من القيادات التي تنظم المظاهرات الأسبوعية قبالة منزل المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، التي تطالب التعجيل بالتحقيق مع نتنياهو بملفات الفساد، وكتب يائير نجل نتنياهو تعليقا على الصورة "سلسلة الغذاء".

إيهود باراك، وجه انتقادات شديدة اللهجة إلى نتنياهو، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": هذا ما يسمعه ابنك في البيت؟ ما هذا، وراثة أم مرض نفسي؟، لا يهم.. في جميع الأحوال علينا تمويل طبيب نفسي له، وليس حراسة وسائقا شخصيا.

رئيس المعارضة، إسحاق هرتسوغ كتب هو الآخر قائلا: كل يهودي يجب أن يشعر بالرعب والخجل من أن هذا الكاريكاتور على نمط دير شتورمر، الذي خرج من بيت رئيس الحكومة الإسرائيلية، نشجب هذا العمل، ويجب شطب الكاريكاتير وتقديم الاعتذار جراء هذا العمل والكاريكاتير ومضمونه المعادي للسامية.

نجل بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو