جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس جورجيا السابق ميخائيل ساكاشفيلي مهدد بالسجن 5 سنوات

الاثنين 11 سبتمبر 2017 | 12:51 مساءً
القاهرة - Gololy
380
رئيس جورجيا السابق ميخائيل ساكاشفيلي مهدد بالسجن 5 سنوات

أعلنت الشرطة الأوكرانية، أنه تم فتح قضية جنائية ضد الرئيس السابق لجورجيا والحاكم السابق لمنطقة أوديسا، ميخائيل ساكاشفيلي، تتعلق بالعبور غير الشرعي للحدود الأوكرانية.

الشرطة قالت في بيان لها: فتحت شرطة ملفات بشأن الأحداث التي وقعت بالقرب من نقطة التفتيش "شيغيني" على حدود أوكرانيا مع بولندا، قضية جنائية بموجب المادة 332 الانتقال غير القانوني للأشخاص عبر حدود الدولة الأوكرانية.. ووفقا للقانون الجنائي لأوكرانيا يعاقب مرتكبي هذه الجريمة بالحبس مدة تصل إلى خمس سنوات، فضلا عن مصادرة وسائل النقل أو غير ذلك من وسائل ارتكاب الجريمة.

الرئيس الجورجي السابق، ميخائيل ساكاشفيلي، كان قد اخترق نقطة التفتيش التابعة لقوات حرس الحدود الأوكراني، وتمكن من الدخول عنوة إلى أراضي البلاد برفقة حشد من أنصاره.

السلطات الأوكرانية، كانت قد سحبت الجنسية الأوكرانية من ساكاشفيلي 26 يوليو الماضي، وأعلنت أنه قدم معلومات غير صحيحة للحصول عليها.

ساكاشفيلي تولى منصب رئيس جمهورية جورجيا في فترة 2004 — 2007 و2008 — 2013.. وبعد تركه المنصب وجهت إليه اتهامات بعدة قضايا جنائية.. وغادر البلاد، وعمل في أوكرانيا في فترة 2015 — 2016 كمستشار للرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ومحافظ لمقاطعة أوديسا، وحصل على الجنسية الأوكرانية، لكنه ترك كل الوظائف في أوكرانيا بعد خلافات مع السلطات الأوكرانية.

حرس الحدود الأوكراني، اعلن أنه سيسحب جواز السفر الأوكراني من ساكاشفيلي عند محاولته دخول الأراضي الأوكرانية، علما بأن ساكاشفيلي كان في الخارج لحظة صدور القرار بسحب الجنسية منه.. وعلى الرغم من ذلك أعلن ساكاشفيلي عن عزمه العودة إلى أوكرانيا.