جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أمل حجازي ترد الهجوم عليها بسبب الحجاب

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 | 03:51 صباحاً
القاهرة_ Gololy
381
أمل حجازي ترد الهجوم عليها بسبب الحجاب

ردت الفنانة اللبنانية أمل حجازي، على الانتقادات التي تعرضت لها بعد إعلانها اعتزال الفن وارتداء الحجاب، ووجهت رسالة قاسية لمنتقديها عبر صفحتها الشخصية بموقع «فيس بوك».

أمل حجازي قالت في رسالتها: «وصلني منكم رسائل كثيرة لم استطع أن اقرأها كلها ولكنني كل يوم اقرأ منها على قدر المستطاع ولفت انتباهي أن الناس انقسموا إلى قسمين مع الحجاب وضد الححاب، أولا أريد أن أوضح مسألة الحجاب ليست كل من غطّت رأسها محجبة وليست كل من كشفت عن رأسها غير محجبة لان الدين أولا وأخرا في القلب والدين هو أساسآ مبنيا على الأخلاق والتسامح وحب بعضنا لبعض».

وأضافت: «هذا الدين للأسف أصبح قليلا في هذه الأيام للأسف فمعظم الناس ناقمين على بعضهم البعض وكثير من الناس أصبحوا يحاسبون ويقيمون أعمال بعضهم لدرجة أنهم أصبحوا يقرروا من سيدخل الجنة ومن سيدخل النار ... وأصبحت عيونهم لا ترى إلا الحقد ولسانهم لا ينطق إلا بالشتيمة والنميمة هل هذا هو الدين ؟؟ هل هذه أخلاق نبينا محمد (ص) وهل هذه تعاليم الدين الإسلامي دين الرحمة والحب والتسامح !!وهل هذه الصورة التي يجب أن نعطيها عن الإسلام؟».

وتابعت: «كل إنسان يعطي طباعا عن دينه من خلال تعاطيه مع الآخر ومن خلال تعليقاته من أي دينٍ كان ..بالنسبة لموضوع الحجاب إذا كان واجبا علينا في القرآن أم لا هذه مسألة راحة يشعر بها الإنسان أم لا... وأنا فخورة بهذا القرار ومقتنعة به ليس تعصبا أبدا لأنني بعيدة كل البعد عن التعصب الديني والطائفي واحترم الأديان كلها وأعامل الأشخاص على أخلاقهم وعلى إنسانيتهم وليس على دينهم».

وأنهت رسالتها قائلة: «الحجاب شيء جميل جدا للمرأة بنظري في كل الأديان فالسيدة مريم عليها السلام والقديسات دائما نصورهم في زي الحجاب فانا برأي انه وقار وجمال للمرأة، واكرر قولي أن هذه مسألة شخصية لكل امرأة وفي النهاية الحجاب يجب أن يكون داخليا قبل أن يكون خارجيا مع حبي وتقديري».