جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حليمة.. أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب والبوركيني تحدث ضجة.. صور

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 | 01:46 مساءً
القاهرة - Gololy
1170
حليمة.. أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب والبوركيني تحدث ضجة.. صور

كشفت دينيس والاس، المديرة التنفيذية في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، أنها تلقت اتصالا قبل نحو عام، من فتاة تدعى حليمة آدن تبلغ من العمر 19 عاما، تسأل هل يمكنها المنافسة في المسابقة وهي ترتدي الحجاب.

دينيس والاس قالت في تصريحات صحفية: رأيت صورتها وأتذكر أنني قلت "رائع إنها جميلة".. وتصدرت الفتاة "الأمريكية - الصومالية" عناوين الأخبار كأول متسابقة ترتدي الحجاب وملابس البحر الإسلامية "البوركيني" في تاريخ المسابقة.. ودفعتها الخطوة الجريئة لآفاق جديدة تضم الكثير من "الانفرادات" ومنها أنها أصبحت أول محجبة توقع على عقد مع وكالة كبيرة للعارضات.

حليمة آدن، أكدت انها في نيويورك حيث تحضر أسبوع "نيويورك للأزياء" وترتدي الحجاب كل يوم.

ظهور الحجاب، يبدو أنه أصبح طبيعيا وتستخدمه شركات الإعلانات والإعلام والأزياء في صور ترويجية لغطاء الرأس التقليدي.. حيث أعلنت إحدى شركات الملابس الرياضية الكبرى أنها ستستخدم كفاءتها كشركة في تصميم "حجاب رياضي" في ربيع العام المقبل؛ لتصبح أول صانع كبير للمعدات الرياضية يقدم غطاء رأس إسلاميا للمنافسات.

شركة أخرى متخصصة في ملابس الشباب، صممت حجابا مستعينة بحليمة كعارضة أساسية لمنتجها، وبيع كل المعروض من غطاء الرأس الشبابي خلال أقل من أسبوع على الإنترنت.

ميشيل لي، رئيسة تحرير مجلة "ألور"، وصفت حليمة آدن بأنها "فتاة أمريكية طبيعية" على الغلاف الأمامي لعدد يوليو.. وقالت: إنها شخص يمثل بشكل مدهش من نحن كأمريكا كبوتقة انصهار وهذا له معنى كبير لنا.

حليمة آدن، ولدت في مخيم كاكوما للاجئين في كينيا وانتقلت مع أسرتها للولايات المتحدة في سن السابعة واستقرت في بادئ الأمر في سانت لويس.. وتسعى حليمة حاليا إلى أن تصبح مثالا للشباب المسلم بالولايات المتحدة.. وقالت: إنني أتصرف بطبيعتي ولا سبب عندي للتفكير في أن أناسا آخرين يعارضونني.

حليمة ادن
حليمة ادن
حليمة ادن
حليمة ادن
حليمة ادن
حليمة ادن
حليمة ادن
حليمة ادن