جولولي | تعرف على الأسماء الغريبة لبنات عبدالوارث.. صور نادرة
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

في لقاء نادر شارك الفنان الراحل عبدالوارث عسر، في برنامج «نجمك المفضل»، مع الإعلامية ليلى رستم، وكشف خلال اللقاء عن سر أسماء ابنتيه الغريب.

عبدالوارث عسر، قال خلال اللقاء أنه أطلق على ابنتيه اسماء لوتس وهاتور، وأن هذه الأسماء تعود لأسماء الفراعنة، فلوتس هو اسم زهرة اللوتس، واسم هاتور، يعود لآلهة الجمال عند الفراعنة.

لوتس، ابنة عبدالوارث عسر والتي شاركت في اللقاء تحدث عن علاقتها بأبيها قائلة: «إنه لا يختلف في حنانه عن الشخصيات التي يظهر بها على شاشات التليفزيون، كما أنه اعتاد معهم على الصراحة الدائمة حتى في حالة الخطأ».

وعن أقرب الفنانات إلى الفنان الراحل قال: «إن الفنانة فاتن حمامة كانت الاقرب له، وكان يشعر أنه والدها حقلًا خاصة أنه قدم معها فيلم “يوم سعيد”، وكانت وقتها طفلة ذات 6 سنوات، وكان يلعب معها في كواليس الفيلم وشاهدها تكبر أمام عينيه ما زاد من تعلقه بها وكان هذا شعورًا حقيقًيا، كما أنها كانت تشعر بنفس هذا الشعور».

وكان لدى عبدالوارث عسر، وقت تسجيل حلقة البرنامج خمسة أحفاد من بناته وتواجد بعضهم معه في الأستوديو.



عدد التعليقات (5)

وفاء

2017-09-16 15:56:45

فنان قدير ومحترم .. رحمه الله .
وأسماء بناته غايه في الروعه .

طارق السويسى

2017-09-17 01:52:45

عبد الوارث عسر .....و رحلة طويلة مع الفن  :
==============================

النشأة :
=======
ولد عبد الوارث عسر فى منطقة «الدرب الأحمر»، بحي الجمالية في 16 سبتمبر 1894
و كانت أصول والده ريفية من الدلنجات بمحافظة البحيرة.
حفظ القرآن منذ الصغر وتعلم تجويده وهو الأخ الأكبر لشقيقين هما الفنان (حسين عسر) و(سنية عسر) .
تدرج فى التعليم حتى حصل على البكالوريا فى مدرسة التوفيقية الثانوية بشبرا. كان يرغب فى دخول مدرسة الحقوق كوالده الشيخ (علي عسر) الذى كان محاميًا وصديقًا مقربًا من الزعيم (سعد زغلول)، إلا أنه لم يفعل لكراهيته أن يتعامل مع السلطات الإنجليزية التي كانت تحتل البلاد في ذلك الوقت. وبعد وفاة والده ساعده الزعيم (سعد زغلول) على الالتحاق بوزارة المالية فى وظيفة كاتب حسابات التي استقال منها فيما بعد فى سن 40 عامًا للتفرغ للفن وإنتقل للإقامة فى حى الدقي.
بدايته الفنية  فى المسرح :
================

التحق عام 1912 بفرقة (جورج أبيض) وكان أول دور له فى مسرحية (الممثل كين)، و الذى دربه على التمثيل الفنان (منسى فهمى)، وكان يؤدى مع فرقة (جورج أبيض) بطريقة الأداء التمثيلي الكلاسيكي، الأمر الذى لم يحبه، لذلك اتجه بعدها إلى فرقة (عزيز عيد وفاطمة رشدى) حيث الطبيعية فى الأداء وأصبح هو نفسه من رواد هذه المدرسة، وهناك التقى بالمخرج ومدير الفرقة (عمرو وصفي) الذى وجهه إلى أداء شخصية الأب. استمر فى المسرح وأسس مع صديقه المقرب (سليمان نجيب) فرقة (أنصار التمثيل) وكانوا يقومون بترجمة المسرحيات من الإنجليزية والفرنسية، وكتب مع (سليمان نجيب) أربع مسرحيات والعديد من التمثيليات الإذاعية

استاذ فن الإلقاء :
===========
حاول عبد الواراث برفقة صديقيه (سليمان نجيب) و(محمد كريم) النهوض بفن التمثيل والتأليف وتدريب الوجوه الجديدة، فكان يدرّس مادة الإلقاء  بالمعهد العالي للسينما عام 1959 وألف كتاب (فن ا?لقاء) فقد كان عاشقًا للغة العربية وكان متفقّهًا فيها وفي الشعر والأدب. 

أشهر أفلامه :
=========
أول فيلم قام بتمثيله كان (يحيا الحب) مع محمد عبد الوهاب وكان تصويره في فرنسا ومن هناك بدأت علاقته بـمحمد عبد الوهاب  فكان يكتب السيناريوهات الخاصة بأفلامه .
قدّم خلال مشواره أكثر من 200 فيلم ومسرحية وكتب العديد من السيناريوهات  وكانت بداية شهرته  مع (أم كلثوم) حين قدم معها تمثيلاً وكتابة فيلميّ (سلامة) و (عايدة). بعدها توالت أعماله، والتي يذكر منها  (دموع الحب ) و ( يوم سعيد)  و (غزل البنات ) و  (حب فى الظلام )  و(صراع فى الوادى) و (الأستاذة فاطمة ) و ( موعد مع السعادة ) و ( ارض السلام ) مع  (فاتن حمامة)، (عيون سهرانة)  و ( ليلة من عمرى ) مع (شادية)، و(شباب إمرأة) مع (تحية كاريوكا)،  و ( رنة الخلخال ) و( عنتر و لبلب ) و و ( غصن الزيتون ) و ( الرسالة ) و غيرها الكثير.
الجوائز :
=======
حصل على تكريم من الملك (فاروق) كما حصل على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس (جمال عبد الناصر)، وجائزة الدولة التقديرية، ووسام الفنون من الرئيس (السادات)،
و كرمته الدولة  بصدور طابع بريد بصورته . وحصل على جائزة عن سيناريو فيلم (جنون الحب). وكان آخر ما قدمه في التليفزيون هو مسلسل (أحلام الفتى الطائر) مع (عادل إمام).
لوتس و هاتور بناته و محمد التاجى حفيده :
==========================
كان متزوجاً من ابنة خالته وله منها ابنتان فقط هما(لوتس)و(هاتور) وأسماهما بأسماء فرعونية، وحفيده هو الفنان هو (محمدالتاجى) .
وفاته :
=====
توفيت زوجته فى 3 مايو 1979، وكان يحبها كثيرا  ومرتبطاً بها إلى أقصى درجة، وبعد وفاتها حزن حزناً شديداً عليها ودخل على إثرها المستشفى فى شبه غيبوبة كاملة، وظل فترات طويلة بالمستشفى .
و توفي بمستشفى المعادى للقوات المسلحة فى 22 أبريل 1982 عن 87 عامًا.
==================================================

وفاء

2017-09-20 00:30:06

الحمد لله على السلامه أستاذ طارق .. عدت بعد غياب طويل وصبر أطول .. ولم أتوقع أو أصدق أني أقرأ مقالاتك مره أخرى.. اعتقدت باني أقرأ تعليقات قديمه لكني تأكدت من صحة ما قرأت .. فحمدا لله على هذه المفاجأه .. وبكل احترام نرحب عودة فكرك وكتاباتك وفقراتك ونأمل باستمرار عطائك ليصل لجميع القراء ويحفز الأصدقاء على العوده والمشاركه . مرحبا بالعوده .

طارق السويسى

2017-09-28 13:57:10

الأخت الفاضلة وفاء :
================
أشكرك على هذا الترحيب الرقيق ....و اتمنى دائما أن تكونى بصحة و خير و سعادة .....و أعلمك إننى عدت  من أجلك أنتى فقط ...فعندما دخلت للموقع و وجدتك تبعثين لى بالسلام و التهنئة بالاعياد ...لم أستطع أن اقابل كل هذا الوفاء النادر و الذى أختفى فى هذا الزمان بالإنقطاع و عدم التواصل ....فقررت العودة بقدر الامكان حتى تتأكدى أن الوفاء لابد ان يقابل بالوفاء ...و أعلمك اننى لا أنتظر عودة أحد و أصبح لا يهمنى هذا الامر إطلاقا ...فكل تعليقاتى لكى أنتى فقط ..أهديها لرمز الوفاء ..و سوف أتحمل مشاكل الموقع و أبرزها تأخير نشر التعليقات و غيرها ....فكما شاهدتى بنفسك  مدى تأخرها فلقد تأخرت  لاكثر من اسبوع  رغم نشرى لخمس تعليقات  مرة واحدة فى خمس مقالات و لكن تم نشرهم تباعا ....و أخيرا تحياتى لكى و السلام .

وفاء

2017-10-09 23:18:08

شكرا لك أستاذ طارق على هذا الاطراء .. شكرا على تخصيص عودتك لأجلي فهذا شرف لي .. أغلم مدى انشغالك بمواقعك الخاصه والمجهود الذي تبذله كي تبقى صفحاتك متألقه ومواضيعك متميزه .. لذا لا داعي لزيادة أعبائك عبأ جديدا لاجل قارئه واحده مهما كانت رغم سعادتي بهذه العوده .. وصفة الوفاء هي الأنسب لوصفك .. بارك الله لك عملك وأدام عليك الصحه والتوفيق .
أعتذر ان كان ردي جاء متأخرا .. فلا أعلم تاريخ نشر تعليقك لاني كنت مسافره وقد فقدت هاتفي فلم استطع المتابعه الى أن عدت
شكرا مجددا .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 4 + 1

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: