جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الوزير الأمريكي ستيفن منوتشين وزوجته الممثلة يثيران الجدل بطائرة عسكرية

الاثنين 18 سبتمبر 2017 | 01:17 مساءً
القاهرة - Gololy
508
الوزير الأمريكي ستيفن منوتشين وزوجته الممثلة يثيران الجدل بطائرة عسكرية

أثير الكثير من الجدل داخل الأوساط الأمريكية مؤخرا، بعد انتشار أنباء تفيد مطالب وزير الخزانة الأمريكية، ستيفن منوتشين، باستخدام طائرة عسكرية هذا الصيف لقضاء شهر العسل مع زوجته في أوروبا.

ستيفن منوتشين، نفى أنه سعى إلى تحميل الحكومة نفقات سفره الشخصي قائلا: إن القصة جرى "تحويرها".. مشيرا إلى أن هذه الأنباء سببت له إحراجا كبيرا، وهو المعروف بثرائه، والمستثمر السابق ويعد أحد أقطاب هوليوود.

الممثلة لويز لينتون، زوجة الوزير، كانت قد اعتذرت مؤخرا عن مهاجمتها امرأة على مواقع التواصل الاجتماعي، انتقدتها لترويجها علامات تجارية فاخرة في عالم الأزياء، كانت ترتديها خلال جولة رسمية مع منوتشين.

قناة "إيه بي سي نيوز" ذكرت أن منوتشين طلب استخدام طائرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي تبلغ نفقات تشغيلها 25 ألف دولار في الساعة، لنقله مع زوجته إلى اسكتلندا وفرنسا وإيطاليا بعد زفافهما.. لكن منوتشين في نهاية المطاف لم يستخدم الطائرة، وشدد على أن وزارة الخزانة تقدمت بالطلب باعتباره خيارا يسمح له بإرسال وتلقي معلومات حساسة متعلقة بالأمن القومي خلال سفره.

الوزير قال خلال إحدى المناسبات: إنني أخصص ربما 50% من وقتي لمسائل الأمن القومي، في ذلك الوقت أراد طاقمي التأكد من أنني أستطيع الوصول على الدوام إلى اتصالات ومعلومات آمنة.. إن الطائرة العسكرية كانت ستستخدم "كمكتب متنقل"، لكن الطلب تم سحبه عند توافر "خيار آخر"، وفق ما نقلت وكالة أنباء "فرانس برس".

منوتشين مدير تنفيذي سابق في "جولدمان ساكس" ومنتج هوليوودي ومصرفي، وأحد المسئولين الأثرياء في إدارة ترامب، وتقدر مجلة "فورتشن" ثروته بـ500 مليون دولار.

ستيفن منوتشين
ستيفن منوتشين
ستيفن منوتشين
ستيفن منوتشين
ستيفن منوتشين