جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المحكمة تقرر وقف عرض مسلسل «طاقة نور» لهاني سلامة.. تعرف على السبب

الخميس 21 سبتمبر 2017 | 02:54 صباحاً
القاهرة - Gololy
560
المحكمة تقرر وقف عرض مسلسل «طاقة نور» لهاني سلامة.. تعرف على السبب

قررت المحكمة الاقتصادية وقف عرض مسلسل "طاقة القدر" للفنان المصري هاي سلامة، وذلك بعد أن ثبت صحة اتهام المؤلف محمد صلاح العزب لمؤلف المسلسل حسان دهشان، بسرقة مسلسل "طاقة نور" من مسلسل ألّفه، وحصل على الحقوق الملكية الفكرية له.

فبعد عرض مسلسل "طاقة نور" في رمضان الماضي، أكد امؤلف محمد صلاح العزب أن مؤلف المسلسل حسان دهشان وصناع العمل سرقوا فكرة المسلسل كاملة من مسلسل ألّفه هو، ويحمل اسم "الدرويش"، والمسجّل بحقوق الملكية الفكرية بتاريخ 11 سبتمبر 2012.

وقد أثبتت المحكمة الاقتصادية واقعة السرقة، حيث تم ندب أحد خبراء الملكية الفكرية للتحقيق في الواقعة، وجاء التقرير الفني للمحكمة ليثبت سرقة حسان دهشان وشركة "سينرجي" للإنتاج الفني لمسلسل محمد صلاح العزب "بالنص"، وعلى أساسه حكمت المحكمة بوقف عرض المسلسل على القنوات الفضائية.

وعلق عزب على الحكم، بقوله: "أعلنت في رمضان الماضي سرقة مسلسل طاقة نور مني، وكنت أثق بالطبع في أن أي طفل صغير، وليس محكمة سيحكم بالسرقة، لأنه مسروق بالنص، وبكل التطورات الدرامية، وحتى أسماء بعض الشخصيات، ولكني فوجئت بحالة من "البجاحة" في رد الفعل سيتم الرد عليها بالقضاء".

وأضاف: "الحكم لأول مرة في سرقة مصنفات فنية يكون "بالغرامة" أما في المرة الثانية فيكون "بالحبس"، وعلى هذا تواصلت مع عدد من المؤلفين الآخرين الذين يتهمون نفس المؤلف بسرقة أعمالهم، وهناك 3 قضايا تسير جنبا إلى جنب في المحاكم الآن للحصول على أحكام بالغرامة والتعويض والحبس، بجانب الحكم بوقف عرض أعماله المسروقة ورد الحقوق الأدبية والمادية لأصحابها".

وتابع: "قرار المحكمة والتقرير يثبت الحق الأدبي لي في مسلسل طاقة نور، ومازلت مستمرا في الإجراءات القانونية لرفع المسلسل من على موقع اليوتيوب، ومنع عرضه نهائيا على الفضائيات، والحصول على حقي المادي بالتعويض من الشركة المنتجة".

هاني سلامة
هاني سلامة
هاني سلامة
هاني سلامة
هاني سلامة
هاني سلامة
هاني سلامة