جولولي | مخرج شهير يؤكد قصة زواج أم كلثوم سرا من شاب يصغرها
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة_ Gololy

رد المخرج المصري محمد فاضل، على حالة الجدل التي أثيرت مؤخرًا حول زواج كوكب الشرق أم كلثوم، سرًا وإنجابها في السر، مؤكدًا أن أم كلثوم سبق وتزوجت من موسيقي شاب يدعى محمود الشريف، والذي التقت به أمام نقابة الموسيقيين أثناء توليها منصب النقيب.

محمد فاضل، قال في تصريحاته لبرنامج et بالعربي: «إن الإعلامي الراحل مصطفى أمين الصديق المقرب لأم كلثوم، هو من أخبره بقصة زواج أم كلثوم من محمود الشريف، وأنها ارتبطت به حين كانت تمر بأزمة نفسية وقتها والتقت به أمام نقابة الموسيقيين».

وأضاف: «أن الزواج لم يكن سريًا، وأن مصطفى أمين نفسه لم يكن يروقه هذا الزواج فكتب مانشيت في “أخبار اليوم” قال فيه: “أم كلثوم ترتبط بشاب يصغرها”، وذلك لأنه كان يرى أن هذه الزيجة ليست في صالح أم كلثوم».

وتابع: «إن مصير هذه الزيجة لم يستمر سوى 3 أسابيع فقط، وطلقت أم كلثوم محمود الشريف، وكتب وقتها عن قصة زواجها من محمود الشريف»،  ونشر البرنامج عناوين الأخبار التي تصدرت في ذلك الوقت عن زواج أم كلثوم والذي لم يكن سريًا.



عدد التعليقات (1)

طارق السويسى

2017-09-28 16:20:56

أسرار  فى حياة ام كلثوم تكشفها  رتيبة  الحفنى  :
==============================
كشفت المؤرخة الموسيقية المصرية رتيبة الحفني سرا عن حياة ام كلثوم مؤكدة ان كوكب الشرق تزوجت من مؤسس صحيفة اخبار اليوم مصطفى امين وامضت معه 11 عاما وكان عقد زواجها في يد الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر.
وقالت الحفني التي تعتبر بين اهم مؤرخي الموسيقى العربية  في ندوة عقدت في مكتبة الاسكندرية ” ان ام كلثوم تزوجت من مصطفى امين سرا لانها كانت تريد ان تكون ملكا للجميع” واوضحت ان “ام كلثوم نفسها هي من افشى الى المقربين منها ان عقد زواجها من امين موجود بيد عبد الناصر”.
ومن المعروف ان مصطفى امين كان من اكثر الصحافيين قربا من ام كلثوم واكثرهم متابعة لاخبارها الى جانب انه كان ينفرد بالسبق الصحافي عن اهم اخبارها وهو الذي نشر اخبار زواجها من الموسيقار والملحن الراحل محمود الشريف.
كما اكدت الحفني في الندوة  ” ان ام كلثوم عاشت حياة زوجية كاملة مع الملحن والموسيقار الراحل محمود الشريف ولم يكن ما يربطهما عقد زواج فقط .
وانتقدت الحفني  بما فعلته ام كلثوم بالموسيقار محمد القصبجي حيث “عزلته من ادارة فرقتها وحولته الى عازف على العود خلفها ما تسبب في تدهور صحته ودخوله حالة عميقة من الاكتئاب”.
واشارت الى ان القصبجي كتب “خطابا يشكو فيه ما فعلته به ام كلثوم ارسله الى المؤرخ الموسيقي الراحل محمود كامل يؤكد فيه اصابته بحالة متقدمة من الاكتئاب”.
وقالت الحفني ان القصبجي استعاد ذاته بعد ان ترك ام كلثوم وقام بتلحين اغنية “انا قلبي دليلي” لليلى مراد.
ورات ان القصبجي لم يكن عاشقا لام كلثوم ولكنه كان ” يريد ان يتملكها وهو المعروف عنه انه تزوج اربع مرات ” في حين اكدت ان “الشاعر الراحل احمد رامي كان الوحيد الذي عاش في حالة غرام حقيقية وكان يكتب لها الاغنيات حسب الحالة العاطفية التي يعيشها معها وكانت زوجة رامي تعرف بهذه الحالة وتتفهمها”.
واشارت الى ان ام كلثوم كانت تتدخل في اعمال الموسيقيين وان الموسيقار الراحل محمد الموجي اعترف بانها كانت تتدخل في الحانه كثيرا لكنها كشفت ان الموسيقار الوحيد الذي رفض ان يلحن لها هو فريد الاطرش الذي كان لا يقبل التدخل في الحانه.
ورأت المؤرخة ايضا ان مسلسل “ام كلثوم” لانعام محمد علي  ” لا يمثل اطلاقا واقع حياة ام كلثوم حيث عرض الجانب الايجابي لشخصيتها لكنه لم يتطرق الى سلبياتها ” معتبرة ان ام كلثوم ” إنسانة لها عيوبها ولها ميزاتها ” وقالت انها لم تستطع ان ترى من فيلم ام كلثوم لمحمد فاضل اكثر من خمس دقائق لما فيه من تحريف.
يذكر انه صدر مؤخرا كتاب “انا والعذاب وام كلثوم” للناقد السينمائي المصري طارق الشناوي الذي يتضمن ذكريات زوجها الاول الموسيقار محمود الشريف و عن علاقته بها وعن اللحن الوحيد الذي كان يمكن ان يجمع بينهما وهو “شمس الاصيل”.
وقد توفت كوكب الشرق، التي كان صوتها يجمع ملايين العرب من المحيط الى الخليج، في الثاني من فبراير 1975 وشيعتها جماهير مصر والعالم العربي في جنازة مهيبة كانت الثانية من حيث الحجم بعد جنازة عبد الناصر عام 1970.
====================================================================

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 6 + 9

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: