جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة المصرية إيمان عبدالعاطي أسمن سيدة في العالم

الاثنين 25 سبتمبر 2017 | 01:13 مساءً
القاهرة_ Gololy
593
وفاة المصرية إيمان عبدالعاطي أسمن سيدة في العالم

توفيت صباح اليوم الاثنين المصرية غيمان عبدالعاطي الشهيرة بلقب أسمن امرأة في العالم، والتي دخلت موسوعة جينيس بوزن وصل إلى 500 طن.

و أعلنت إدارة مستشفى برجيل في أبوظبي وفاة إيمان عبدالعاطي، أسمن امرأة في العالم، في بيان لها قائلة: «إن السيدة عبدالعاطي، فقد توفيت اليوم الاثنين، 25 سبتمبر 2017 في الساعة 04:35 صباحًا بتوقيت أبوظبؤ نتيجة اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي».

وأضاف البيان: «أن إيمان تحت كانت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات العربية المتحدة، ولكنها استسلمت في حربها ضد مرض السمنة، ولفظت أنفاسها الأخيرة في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017 كان».

وقدم البيان التعازي لأسرة الفقيدة معلنًا الحداد مستشفيات ومرافق برجيل».

يذكر أن إيمان عبدالعاطي دخلت موسوعة جينيس وحازت على لقب أثمن امرأة في العالم بوزن يصل إلى 500 طن، وبعد انتشار قصتها ومعاناتها من السمنة حيث أنها لم تخرج من غرفته على مدار 25 عامًا عرضت طبيبة هندية مساعدتها في إنقاص وزنها وبالفعل تم ترحيلها للهند بواسطة طائرة خاصة جهزتها لها السلطة المصرية، وبعد فترة أصيبت بالشلل في الجانب الأيمن من جسدها، واتهمت شقيقتها المستشفى باستغلالها لجمع التبرعات وتم نقلها على أبو ظبي في شهر مايو الماضي.

إيمان عبدالعاطي بدأت في التحرك  بعد نحو 50 يوماً تمكنت من تحريك قدميها واستخدام ذراعيها في تناول الطعام والشراب، واستطاعت الجلوس في السرير الطبي المخصص لها واستخدام كرسيها المتحرك.

وبدأت قصة إيمان منذ طفولتها؛ إثر إصابتها بخلل في الغدد والهرمونات، ففي سن 12 عاماً، بدأت تمشي على ركبتيها، بسبب تقوس في الأرجل، جراء الوزن الزائد؛ ما دفعها إلى عدم استكمال دراستها، حيث كانت في السنة الخامسة من التعليم الأساسي.

اسمن امرأة
اسمن امرأة
اسمن امرأة
اسمن امرأة
ايمان عبدالعاطي
ايمان عبدالعاطي