جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سر ظهور المنتقبة العارية بالمغرب.. صور

الخميس 28 سبتمبر 2017 | 05:02 مساءً
القاهرة - Gololy
4553
سر ظهور المنتقبة العارية بالمغرب.. صور

ظهرت فتاة مغربية ترتدي النقاب، في الوقت الذي تظهر ساقيها عاريتان من خلال ملابسها القصيرة، ما أثار ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انقسموا حول الصورة، التي التقطت على هامش مهرجان "البولفار" الخاص بموسيقى الشباب، الذي أقيم بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، إذ عبر البعض عن إعجابه بالصورة لكونها تعبر عن الانفتاح، بينما قال آخرون إنها "مسيئة".

مجموعة من الصفحات عبر "فيس بوك" نشرت الصورة، مرجحة أن تكون الشابة أرادت لفت الانتباه، في المهرجان الذي تعوّد جمهوره على ارتداء ملابس خارجة عن المألوف.

المخرج السينمائي المغربي، هشام العسري، كشف أن الصورة تتعلق بمقطع من فيلم موسيقي، موضوعه المرأة، سيرا على خطى أعماله السابقة التي تصنف ضمن خانة الأعمال "الجريئة".. وعبر عن انزعاجه من النقاش الذي أثير حول الصورة، والمتعلق بـ"الإساءة للدين الإسلامي"، مؤكدا على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك"، أن الصورة تعود لممثلة في مشروعه الجديد الذي يلقي الضوء على ما يجري من تحرش ومضايقات للنساء في الأماكن العمومية بالمغرب، وهو مشروع عبارة عن شريط سينمائي موسيقي من ثلاثة أجزاء يرى النور قريبًا على قناة المخرج الخاصة بـ"يوتيوب".

العسيري أضاف في تصريحات له نقلتها مجلة "تيل كيل" الناطقة بالفرنسية، أن الهدف من ذلك هو الدفاع عن احترام المرأة بعيدًا عن اللغة التي ينطق بها السياسيون، مشيرًا إلى أن الفكرة وراء مشهد الفتاة المنتقبة هو التصوير الساخر لجملة شائعة وهي أنه لا أحد ينظر إلى الفتاة عندما تكون منتقبة.

منقبة المغرب
منقبة المغرب
منقبة المغرب
منقبة المغرب