جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ملكة جمال تركيا تخسر التاج بسبب تغريدة على تويتر

الاحد 01 أكتوبر 2017 | 02:51 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
584
ملكة جمال تركيا تخسر التاج بسبب تغريدة على تويتر

اضطرت الفائزة في مسابقة الجمال الوطنية التركية إلى إعادة تاجها بعد انتصارها بسبب تغريدة تتعلق بانقلاب فاشل وقع العام الماضي اعتبرته السلطات التركية أمراً هجوميا.

كانت ايتر ايسن، 18 عاما، ملكة جمال تركيا 2017 قد توجت فى حفل اقيم فى اسطنبول ليلة الخميس وكانت فى طريقها لتمثيل البلاد فى مسابقة ملكة جمال العالم فى الصين.

لكن المنظمين قالوا يوم الجمعة ان ذلك لن يكون ممكنا بعد ان اكتشفوا تغريدة "غير مقبولة" لـ ايسن فى الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب التى وقعت فى 15 يوليو الماضى، تهدف إلى الإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوجان.

في التغريدة، قارنت فيها الفتاة بين إراقة الدماء في دورتها الشهرية بدماء "شهداء" محاولة الانقلاب الذين بلغ عددهم 249 شخصا والذين فقدوا أرواحهم خلال الانقلاب الفاشل والتي يحتفل به في تركيا.

أشارت إيسن على صفحتها: "جاءتني الدورة الشهرية هذا الصباح لأحتفل بيوم شهداء 15 يوليو. أنا أحتفل بهذا اليوم من خلال تصوير دماء شهدائنا".

وقال المنظمون إنهم شاهدوا التغريدة بعد اعلان نتائج مسابقة الجمال، وعلى الفور قاموا باختيار اسلى سومن التى جاءت فى المركز الثانى لتمثل هي تركيا بدلا من ايسن فى مسابقة ملكة جمال العالم فى الصين يوم 18 نوفمبر.