جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة مغنى الروك الأمريكى توم بيتى

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 | 03:22 مساءً
ترجمة - Gololy
878
وفاة مغنى الروك الأمريكى توم بيتى

توفى مغنى الروك الأمريكى المخضرم توم بيتى، عن عمر يناهز 66 عاما، وذلك بعدما ترك بصمة عبر مسيرته الفنية بعزف الجيتار وأداء أغنيات ناجحة مثل (رفيوجي) و(فرى فولينج) و(أمريكان جيرل).

وأكد تونى ديميترياديس مدير أعمال بيتى منذ وقت طويل فى بيان، أن المغنى الراحل أصيب بسكتة قلبية وعثر عليه فى منزله بمنطقة ماليبو فاقدا للوعى فى ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين 2 أكتوبر ونقل إلى مركز (يو.سي.إل.إيه) الطبى لكن لم يتسن إنعاشه.

توني أضاف فى بيان نيابة عن أسرة بيتى: بقلوب محطمة نعلن وفاة الأب والزوج والشقيق والقائد والصديق توم بيتي.

ووصف بوب ديلان المغنى الأمريكى الشهير الحائز على جائزة نوبل، فى بيان لمجلة (رولينج ستون)، وفاة بيتى بأنها "نبأ صادم"، وكان بيتي قد خاض تجربة الغناء المنفرد بعدما كان عضوا فى فرقة (ذى هارتبريكرز) وكذلك فرقة (ذا ترافلينج ويلبريز).

كان بيتى قد بدأ مع (ذى هارتبريكرز) جولة فى الولايات المتحدة للاحتفال بالذكرى الأربعين لتشكيل الفرقة وقدما معا ثلاث حفلات فى أواخر سبتمبر أيلول فى قاعة هوليوود باول بمدينة لوس أنجليس، وكان من المقرر أن تحيى الفرقة حفلتين فى نيويورك الشهر المقبل.

وشكل بيتى الفرقة فى منتصف السبعينات من القرن الماضى لكنها لم تحقق نجاحا على الساحة إلا بعد ألبومها الثالث وكان بعنوان (دام ذا توربيدوز) فى 1979 وتضمن أغنيات ناجحة مثل (رفيوجي) و(دونت دو مى لايك ذات).

 

توم بيتي
توم بيتي
توم بيتي
توم بيتي
توم بيتي
توم بيتي