جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جورج يوردانيدس ملك الشكولاتة الذي تتلمذ على يد الريحاني

الاربعاء 04 أكتوبر 2017 | 01:04 مساءً
1140
جورج يوردانيدس ملك الشكولاتة الذي تتلمذ على يد الريحاني

 وجه مألوف في سينما الأبيض والأسود يعد واحدا من أشهر كومبارسات السينما المصرية الذين حققوا نجومية رغم أدوارهم الثانوية التي لا تتعدى المشهد أو المشهدين.

 جورج يوردانيدس هو ممثل مصرى من أصل يونانى، شارك فى العديد من الأفلام السينمائية منها أفلام بنت العمدة عام 1949 وكأس العذاب عام 1952 وأرض الأبطال عام 1953 ومليون جنيه فى العام ذاته.

 تنوعت أدوار چورچ يوردانيدس ولكن كانت أشهر أدواره قيامه بدور الجرسون أو الخواجة وكانت فترة الخمسينيات من الفترات الأكثر نشاطًا فى حياته الفنية.

 شارك أيضاً فى العديد من الأفلام اليونانية منها فيلم العانس وإيقاظ يوم الأحد عام 1954  وعرفه الجمهور بشكل أكبر في فيلم "سر طاقية الإخفاء الذي قام ببطولته عبد المنعم إبراهيم وجسد فيه شخصية ملك الشكولاتة.

 جورج يوردانيدس كان تلميذا للمثل الرائد نجيب الريحانى، وشارك مع أبرز المخرجين المصريين ومنهم يوسف شاهين وحسن الإمام، وقام ببطولة عدة أفلام ومنها قصر العذاب والمعلمة، إحنا التلامذة، جميلة، غيرها.

 وشارك يوردانيدس عددا من الممثلين المشهورين في أعمالهم منهم ملك الفكاهة إسماعيل ياسين، عمر الشريف وماجدة، وقد توفي هذا الممثل يوم 22 مارس عام ٢٠٠٥ عن عمر يناهز ٨٤ عاما.

جورج يوردانيدس
جورج يوردانيدس
جورج يوردانيدس
جورج يوردانيدس