جولولي | عندما أقسم رشدي أباظة ألا يعمل مع يوسف شاهين
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

حزن رشدي أباظة وعاش أياماً عصيبة عقب رحيل المخرج عز الدين ذو الفقار، فبعدما أقلع عن الشراب، عاد إليه بشراهة، لا بسبب حزنه على رحيل صديقه فحسب، بل أيضاً لإحساسه بأنه فقد “دليله” السينمائي إلى الأبد.

 كانت أمنية عز الدين ذو الفقار الأخيرة أن يُخرج فيلم صلاح الدين الأيوبي ويؤدي بطولته رشدي أباظة، لكن بعد أقل من شهرين من رحيل عز الدين، قررت المنتجة آسيا داغر استئناف العمل بالفيلم، خصوصاً وقد تم إنفاق أموال كثيرة على التحضير، فعهدت بالفيلم مجدداً إلى المخرج يوسف شاهين، وكانت قد طلبت منه في المرة الأولى الانتظار أملاً في شفاء عز الدين، كما طلب رشدي.

 بدأ يوسف العمل في الفيلم وقام ببعض التعديلات على السيناريو والحوار مع الكاتب عبد الرحمن الشرقاوي، خصوصاً في شخصية صلاح الدين، وبدأ التصوير مع فريق العمل من فنانين وفنيين، الذين كان عز الدين سبق واختارهم، باستثناء بطل الفيلم رشدي أباظة، الذي اختار مكانه الفنان أحمد مظهر، ظناً منه أن رشدي أهانه عندما رفض أن يعمل معه، مقرراً أن ينتظر شفاء عز الدين ذو الفقار.

 أثار هذا الأمر غضب رشدي، وأثر بشكل كبير في نفسه، خصوصاً أنها الفرصة التي انتظرها طويلاً، وحلم بها، بل وقام بكثير من الاستعدادات لأجلها لكن بناء على نصيحة زوجته سامية جمال بدأ يفكر في عمله وخرج من تلك الحالة بعد أن أقسم ألا يعمل مع يوسف شاهين أبدا.



عدد التعليقات (2)

طارق السويسى

2017-10-15 01:39:34

هؤلاء الفنانين رفضوا التعامل مع المخرج يوسف شاهين فى أفلامهم :
=========================================
1) الفنان عمر الشريف :
—————————————-
رغم انه كان سبب شهرته و نجاحه الا ان عمر الشريف رفض التعامل مع يوسف شاهين  نهائيا بعد ان اخرج له 3 افلام هى صراع فى الوادى و صراع فى المينا و شيطان الصحراء ...و ارجع  عمر ذلك ان يوسف متعب فى تعامله و أنه  كان يرهق كثيرا فى العمل  معه .
2) الفنانة مريم فخر الدين :
——————————————-
صرحت مريم فى احاديثها النارية انها رفضت التعامل مع يوسف شاهين بعد ان  اخرج لها فيلم شيطان الصحراء مع عمر الشريف لانه كما قالت  بأنه  اسوء مخرج تعاملت معه و انه اجبرها فى الفيلم على التصوير بجوار رشاح للصرف الصحى على انه نهرللمياه العذبة  واثناء التصوير سقطت فيه كما ارغمها على التصوير أسفل حصان فتوبل عليها الحصان  فأقسمت بعدها بعدم التعامل معه نهائيا  ...حتى  عندما عرض عليها دورا فى فيلم الناصر صلاح الدين رفضته تماما و بدون اى تردد .
3) الفنانة ماجدة :
—————————-
رغم انه اخرج لها انجح و اشهر افلامها وهو فيلم  ” جميلة بو حريد ”  1960 وفى نفس العام  الفيلم الكوميدى ” بين ايديك ” الا انها صرحت فى مذكراتها ان يوسف ارهقها كثيرا اثناء تصوير الفيلم و انه شخصية انانية محبه لذاتها و انه عصبيا و متوترا و انها كانت تتعاطى المهدئات اثناء تصوير الفيلم لتتجنب التشاحن معه و انه كان يغار منها بسبب نجاح فيلم جميلة حيث كانت الاضواء مسلطة عليها و تناسوه هو تماما كمخرج للفيلم ...و لذلك لم تتعامل معه ابدا بعد ذلك .
سناء جميل :
=========
رغم أن يوسف شاهين اخرج لها فيلم ” فجر يوم جديد ” التى قامت فيه بدور البطولة مع سيف عبد الرحمن  ...الا انها رفضت التعامل معه عندما عرض لها دور فى فيلم ” وداعا بونابرت ” ..حيث قالت أن الدور كان هزيلا و لا يتناسب مع نجوميتها ..و أقرت انها لا تحب أفلامه لأنها لا تفهمها .
            =====================================

وفاء

2017-10-19 15:31:24

شكرا للمقال أستاذ طارق .. الحمد لله اني عدت لقراءة مقالاتك .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 9 + 8

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: