جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هجوم حاد على إيمان البحر درويش بسبب النشيد الوطني.. والفنان يدافع عن نفسه

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | 12:59 مساءً
القاهرة - Gololy
311
هجوم حاد على إيمان البحر درويش بسبب النشيد الوطني.. والفنان يدافع عن نفسه

تعرض الفنان المصري إيمان البحر درويش لهجوم حاد بعد تحذيره للقنوات الفضائية من إذاعة النشيد الوطني بعد تأهل المنتخب المصري لكأس العالم عام 2018.

إيمان البحر دافع عن نفسه، قائلا: "أولاً، مطالبتي بحقوقنا كورثة لجدي، الفنان الكبير الراحل سيد درويش، عن النشيد الوطني الذي ألفه، ليست عيباً، فأنا أدافع عن حقوق الملكية الفكرية والحقوق المادية التي ينص عليها القانون، بخاصة بعد أن استولت بعض الفضائيات على النشيد الوطني، وتعرضه كما يحلو لها من دون وجه حق".

وأكد: "لا أريد الدخول في معركة مع الفضائيات، ولا أهددها، أنا أريد أن تكون علاقتنا طيبة، لكن الواقع يؤكد أن بعض الفضائيات استولت على النشيد الوطني "بلادي بلادي"، الذي ألفه الفنان الراحل سيد درويش، من دون وجه حق، وبالتالي من واجبي أن أدافع عن حقوق عائلتي كورثة لسيد درويش".

وتابع: "يجب على الدولة ككل أن تهتم بإعطاء ورثة سيد درويش حقوقهم عن نشيد "بلادي بلادي"، فالحق المادي يكفله القانون، ونحن المسؤولون عن تركة جدي.. ولا أعرف لماذا يحول البعض مطالبتنا بحقوقنا إلى عداء أو خصومة، بدلاً من الاعتراف بتلك الحقوق ومنحها لنا، وعن نفسي لن أترك حق عائلتي طالما كنت مقتنعاً بموقفنا القانوني والأدبي

وكان إيمان البحر درويش قد وجه تحذيرا لعدد من القنوات الفضائية من إذاعة النشيد الوطني، لافتا إلى أن وكالة طارق نور هي الوكالة الوحيدة التي لها حقوق نشر رسمية لنشيد بلادي بلادي، مهدداً أي قناة ستذيع هذا النشيد احتفالا بانتصار المنتخب المصري، بإنها ستتحمل المسئولية كاملة.