جولولي | بالأسماء والصور.. بينهن نجمات شهيرات.. فضيحة تحرش المنتح الأكثر نفوذا تضرب هوليوود
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - هاني جميعي

تعرض الوسط الفني الأمريكي لكثير من الجدل والأحداث المثيرة، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد ظهور جرائم تحرش جنسي من قبل المنتج الأمريكي الأكثر نفوذا في هوليوود، هارفي واينستين، تجاه العديد من السيدات اللاتي عملن معه، ويقدر عددهن بـ 30 امرأة.

ووفق ما كشفته وسائل إعلام أمريكية، فقد تعرضت ما يقرب من 30 امرأة للتحرش الجنسي من قبل هارفي واينستين، البالغ من العمر 65 عاما، وقبل الإعلان هذه الجرائم لم تكن أي من هؤلاء السيدات قد تحدثت علنا عن أمر التصرفات المشينة، لكن بعدما كشف تحقيق صحفي عن تحرش واينستين بممثلتين انهالت فضائح المخرج.

صحيفة “تليجراف” البريطانية، ذكرت أن مصممة الأزياء البريطانية جورجينا تشامبان، زوجة هارفي واينستين، والتي تبلغ من العمر 41 عاما، أعلنت الانفصال عنه بعد اكتشاف أمر التحرش الجنسي الذي كان يمارسه ضد العديد من النساء وبينهن ممثلات في هيولوود.

المنتج الأكثر نفوذا في هوليوود، رغم أنه قدم اعتذرا عن جرائم التحرش الجنسي، إلا أن ذلك بدا غير كافيا لتحسين صورته التي باتت في الحضيض.

وتزامن إعلان الزوجة البريطانية مع كشف النجمتين جوينيث بالترو وأنجلينا جولي عن تعرضهما للتحرش من قبل واينستين.. وقالت أنجلينا جولي: إن واينستين أقدم على محاولة التقرب منها في أحد الفنادق مطلع عام 1990، وقد صدته، وقالت بالترو: إن المنتج دعاها إلى غرفته في الفندق خلال مشاركتها في فيلم “إيما”، وذلك حين كانت تبلغ من العمر 22 عاما فقط، كما أنه عانقها واقترح أن يذهبا إلى غرفته لكي تجري له جلسة “مساج”، مشيرة إلى أنها كانت مرتعبة.

ووفقا لما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، أعلن مجلس إدارة شركة “واينستين” الفنية، طرد واينستين من الشركة، إثر سلسلة من الاتهامات بالتحرش الجنسي، وجاء في تحقيق الشركة أن نساء عدة من بينهن الممثلتان آشلي جاد وروز ماكجاون، اتهمن المنتج الشهير بأفعال جنسية مشينة مثل محاولة تدليكهن وإرغامهن إلى النظر إليه عاريا أو قطع وعود عليهن بمساعدتهن في مسيرتهن الفنية.

نقابة المنتجين الأمريكيين، بدأت في اتخاذ إجراءات لطرد المنتج وقررت بالإجماع البدء بإجراءات لإنهاء عضويته.. واعتبرت أن التحرّش الجنسي غير مقبول مهما كان نوعه، مشيرة إلى أنه صار مشكلة شائعة تتطلّب مواجهة فورية على مستوى كل القطاع.. بحسب ما جاء في بيان للنقابة.

كما قررت الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها التي تمنح جوائز “أوسكار” طرد واينستين من صفوفها للسبب نفسه.. وقالت في بيان لها: إن زمن التجاهل المتعمد والتواطؤ المهين مع الاعتداءات الجنسية والتحرش في مكان العمل في أوساطنا، قد ولى.

شرطة العاصمة البريطانية لندن، كشفت ايضا أن هارفي متهم بالاعتداء على ثلاث نساء في حوادث منفصلة في لندن، أواخر الثمانينات من القرن الماضي، وأيضا في عام 1992، 2010، 2011، وعام 2015.. ويحقق ضباط الشرطة في مزاعم بأن هؤلاء النسوة تعرضن للاعتداء، في مناطق ويستمنستر وكامدن وغربي لندن.

وفيما يلي أسماء بعض السيدات اللواتي تعرضن للتحرش من قبل واينستين، وفقا لمجلة “بيزنس إنسايدر”:

1.جوينيث بالترو.. قالت إن المنتج الشهير دعاها إلى غرفته في الفندق خلال مشاركتها في فيلم “إيما” عام 1994، وذلك حين كانت تبلغ من العمر 22 عاما فقط، وأن عانقها عنوة واقترح أن يذهبا إلى غرفته لكي تدلكه وقالت: “لقد كنت مرتعبة”.

2. أنجلينا جولي.. روت أنه حاول التقرب منها بطريقة فجة في أحد الفنادق عام 1990، لكنها صدته واعتبرت التجربة سيئة وفضلت عدم التعامل معه لاحقا.

3.آشلي جاد.. جاءت إلى مقابلة واينستين قبل 20 عاما في إطار فطور عمل في غرفته في الفندق.. وكان يومها برداء النوم وسألها إن كان باستطاعته أن يدلكها أو إن كانت تقبل برؤيته يستحم، قالت الممثلة إنها كانت مرعوبة.

4.روز ماكجاون.. توصلت إلى تسوية لإنهاء قضية تحرش المنتج الشهير بها مقابل 100 ألف دولار، بعدما تعرضت للتحرش الجنسي في فندق خلال تصوير فيلم Scream عام 1997.

5.ميرا سورفينو.. حاول واينستين التحرش بها عن طريق إدعاء تدليك جسدها عام 1995 أثناء مهرجان تورنتو للأفلام.. وقالت إنه كرر المحاولة بعد أسابيع في نيويورك لكنها صدته مجددا.

6. آسيا أرجينتو.. ذكرت الممثلة والمخرجة أن المنتج المتحرش حاول تقبيلها رغما عنها عام 1997.. وأنها التزمت الصمت خوفا من أن يدمر المنتج حياتها.

7.روزانا أركيت.. ومثل الروايات السابقة كان من المقرر أن تلتقي الممثلة مع المنتج في فندق بمدينة نيويورك مطلع التسعينيات لمناقشة سيناريو فيلم، لكنه طالبها بتدليكه وأرغمها بعد ذلك على الأمر مع أنها صدته مرارا.

8. جيسيكا بارث.. عرض المخرج على الممثلة المشاركة في فيلم، مقابل أن تدلك جسده العاري في السرير، وذلك بعدما تعرف عليها في حفل “جولدن جلوبز”، وعندما غادرت غرفته في الفندق بدأ هارفي بالصراخ.

9.إيما دي كونز.. بعدما تعرف المنتج على الممثلة الفرنسية دعاها إلى فندق كان ينزل فيه بباريس، وقال إن لديه سيناريو لفيلم مهم لكنه نسيه وطلب منها أن تتبعه إلى غرفته، وتبين أن الأمر مجرد فخ للإيقاع بها فخرجت سريعا.

10.جوديث جودريش.. طلب هارفي من الممثلة الفرنسية أن تسدي له خدمة بأن تدلك جسده على اعتبار أن ذلك تقليد أمريكي وحاول الاقتراب منها ونزع سترتها، وذلك قبل أن تخرج مصدومة من الفندق، وحدث ذلك عام 1996 .

وتشمل قائمة النساء المتحرش بهن من قبل هارفي أيضا:
11.كارا ديليفين
12.ليا سيدو
13.لورين أوكونور
14.رومولا جاراي
15.لورين سيفان
16.لويزيت جيس
17.كيت بيكينسيل
18.أمبرا جوتيريز
19.لوسيا إيفانز
20.لورا مادن
22.كاثرين كيندال
23.إميلي نيستور
24.ليزا كامبل
25.تومي آن روبرتس
26. داون دونينج
27.زوي بروك
28. لوسي جودبولد



عدد التعليقات (0)

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 9 + 8

أخبار الرئيسية: