جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تسريبات تسونامي ترعب بنيامين نتنياهو وتخرجه عن شعوره

السبت 21 أكتوبر 2017 | 03:32 صباحاً
القاهرة - Gololy
520
تسريبات تسونامي ترعب بنيامين نتنياهو وتخرجه عن شعوره

هاجم بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الشرطة، هجوما علنيا غير مسبوق متهما إياها بالقيام بـ"تسونامي من التسريبات"، بشأن قضايا فساد يشتبه بتورطه فيها.

وبحسب وكالة أنباء "فرانس برس"، ردت الشرطة على ما قاله نتنياهو بأن الاتهام لا أساس له ويرمي إلى تقويض القانون، وقالت مسئولة في الشرطة طلبت عدم كشف اسمها: إن الشرطة تقوم بعملها طبقا للقانون ولن ترد على الاستفزازات الهجومية التي لا أساس لها من الصحة والتي تبلبل عملها وتقوض سيادة القانون.

القناة الثانية التليفزيونية الإسرائيلية الخاصة، قالت: إن نتانياهو سيخضع مجددا للاستجواب من قبل محققي الشرطة في عدة قضايا، مما أثار غضب رئيس الوزراء الذي دفع ببراءته مجددا.. وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: عندما تولى قائد الشرطة، روني الشيخ، منصبه تعهد بأنه لن تكون هناك أي تسريبات وأن الشرطة لن تقوم بتقديم توصيات حول توجيه اتهامات.. وأصبحت التسريبات غير القانونية مثل تسونامي، وأصبح التعهد بعدم تقديم توصيات حول اتهام محتمل طي النسيان.

نتنياهو يخضع للتحقيق في قضيتين منفصلتين، إذ يشتبه في الأولى في أنه تلقى هدايا شخصية بشكل غير قانوني من أثرياء.. ويشتبه في الثانية بأنه سعى إلى عقد صفقة سرية مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، تقضي بمنح رئيس الوزراء بتغطيات إيجابية في الصحيفة مقابل خفضه عمليات صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافس الرئيسي ليديعوت، لكن يرجح أن الصفقة لم تتم.. وفقا لـ"سكاي نيوز".

قضايا فساد نتنياهو امتدت إلى زوجته سارة، التي تبلّغت في سبتمبر الماضي باحتمال إحالتها إلى المحاكمة بتهمة سوء استخدام الأموال العامة.. وورد اسم محامي نتنياهو الشخصي في تحقيق للشرطة الإسرائيلية حول شراء إسرائيل ثلاث غواصات عسكرية من مجموعة "ثايسن كروب" الألمانية.. وأعادت هذه المعلومات إثارة التكهنات حول احتمال استقالة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة، الأمر المعهود في إسرائيل.

نتنياهو صاحب الـ 67 عاما، الذي سبق الاشتباه تكرارا في ضلوعه في قضايا فساد، يؤكد دوما أنه ليس متورّطا في ما يخالف القانون، ويتهم وسائل الإعلام واليسار بالتآمر عليه لإسقاطه.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو