جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل يُحرم منتخب مصر من المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018؟

السبت 21 أكتوبر 2017 | 03:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
358
هل يُحرم منتخب مصر من المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018؟

اجتاحت المصريين فرحة عارمة بعد فوز منتخبهم على الكونغو 2 /1 بهدفي النجم محمد صلاح، وتأهلهم إلى مونديال كأس العالم بروسيا 2018، وعمت الفرحة جميع أرجاء مصر، نظرا لأن التأهل جاء بعد 28 عاما منذ آخر مشاركة لمصر عام 1990 في إيطاليا.

إلا أن هذه الفرحة يبدو أنها أصبحت مقلقة، بعدما تناقلت وسائل إعلام مصرية مؤخرا، أخبارا تشير إلى إمكانية استبعاد منتخب مصر من المشاركة في مونديال كأس العالم بروسيا 2018، بسبب رفض الاتحاد المصري لكرة القدم إجراء انتخابات جديدة.

المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، رد على ما يتردد من مخاوف بالتأكيد على عدم وجود تهديدات باستبعاد منتخب "الفراعنة" من المشاركة في كأس العالم 2018، وأن ما تم الترويج له ليس حقيقيا، قائلا: الموضوع ليس به أي تعقيدات، هناك أشخاص لا تريد فرحة المصريين، وتحدثوا أولا عن مكافآت اللاعبين، وبعدها الأزمة الأخيرة مع اتحاد الكرة.

الوزير أضاف - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" - أن الأزمة تتلخص في خلاف بين وزارة الشباب والرياضة من ناحية، واتحاد الكرة من ناحية أخرى، بسبب القانون الجديد، الذي يلزم اتحاد الكرة بإجراء انتخابات قبل نوفمبر المقبل، وهذا الموضوع ليس له علاقة بتأهل مصر لكأس العالم 2018، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واللجنة الأوليمبية الأوروبية الدولية، أشادتا بقانون الرياضة الجديد.

خالد عبد العزيز تابع: مصر دولة كبيرة تعرف كيف تتخاطب مع المؤسسات الدولية، مؤكدا أن الجميع حريص على تطبيق القانون طبقا للمعايير الدولية، ولكن هناك مهاترات من أشخاص لمحاولة خطف الأضواء عن مصر خاصة بعد تأهلها في كأس العالم 2018.