جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كرمته والت ديزني ومات بالتسمم.. تعرف على حمزة الشيمي نجم الدراما التاريخية

السبت 28 أكتوبر 2017 | 04:17 صباحاً
القاهرة - Gololy
3487
كرمته والت ديزني ومات بالتسمم.. تعرف على حمزة الشيمي نجم الدراما التاريخية

 حمزة الشيمي واحد من الفنانين الذين تميزوا بالأدوار الجادة وساعدته لغته العربية السليمة وملامحه الوقوة للأدوار التاريخية فشارك في العديد من المسلسلات الدينية والتاريخية وكان من أشهر الأدوار التي جسدها شخصية أبرهه الأشرم في مسلسل "الكعبة المشرفة".

 ولد حمزة الشيمي في يوم 26 يناير عام 1939 ودرس في كلية الحقوق وتخرج منها عام 1963، كما درس في قسم اﻹخراج بالمعهد العالي للسينما وتخرج عام 1968.

 عمل الشيمي بعد تخرجه في عدد من مسارح الدولة، منها مسرح التليفزيون، والمسرح القومي والمسرح الحديث. شارك في بطولة العديد من المسرحيات، منها كفر أبو مجاهد ليالي الحصاد، بداية ونهاية، أقوي من الزمن،  وانطونيو وكليوبترا.

 كذلك له العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون من أبرزها بئر الحرمان، شهادة ميلاد، لا إله الا الله، محمد رسول الله، المرأة الحديدية، صاحب الجلالة الحب، أدهم الشرقاوي، صح النوم ، السقوط في بئر سبع.

 شارك حمزة الشيمي في دبلجة بعض أفلام والت ديزنى مثل حياة حشرة، أطلانتس: القارة المفقودة، ونال شهادة تقدير من شركة والت ديزنى" توفي حمزة الشيمي قبل ثلاثة أعوام في 25 أبريل عام 2014  جراء إصابته بتسمم في الدم.

حمزة الشيمي
حمزة الشيمي
حمزة الشيمي
حمزة الشيمي
حمزة الشيمي