جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صورة نادرة لحسن عابدين وهو بزي الإحرام.. شاهد

الاثنين 13 نوفمبر 2017 | 02:31 صباحاً
القاهرة_ Gololy
1549
صورة نادرة لحسن عابدين وهو بزي الإحرام.. شاهد

قدم الفنان الراحل حسن عابدين، العديد من الأعمال الفنية التي تعد من علامات السينما المصرية، ومن أشهر أعماله الفنية مسرحية «عش المجانين».

وفي صورة نادرة يظهر الفنان الراحل حسن عابدين، وهو يرتدي بملابس الإحرام، ويحمل ابنة صديقه محي الغمري. وكان الفنان الراحل قد تعرض لموقف غريب خلال أدائه لمناسك العمرة وأثناء زيارته لقبر الرسول، قام أحد الحراس بمنعه وطلب منه الابتعاد، فذهب وهو يبكي وتأثر بذلك ولهذا قرر اعتزال الفن وكان وقتها يعرض له مسرحية «عش المجانين»، مع الفنان محمد نجم.

حسن عابدين، فاجأ محمد نجم بقرار اعتزال الفن وطالبه بالبحث عن ممثل بديل له، إلى أن عرض عليه صديقه الفنان إبراهيم الشامي وقال له نذهب إلى الشيخ الشعراوي ونستفتيه، وبالفعل ذهب إلى الشيخ الشعراوي، فقال له: «لا يصح أن نترك الفن لبعض النجوم الذين يقدموا شيئا رخيصًا للناس وتبعد أنت بل اجتهد أن تقدم شيئا نافعا للناس ويقدم لهم نصيحة حسنة».

وقدم حسن عابدين بعدها حلقات للتلفزيون بعنوان «نور الهدى» تناقش مشاكل اجتماعية، وكانت مع الفنانة ليلى طاهر وكل النجمات تظهر بالحجاب وبعد الحلقة يعلق الشيخ الشعراوي على أحداث الحلقات برأي الدين وهذه الحلقات لم يذع منها سوى ثلاث فقط من حوالي 25، بعدها توقفت.

حسن عابدين
حسن عابدين
حسن عابدين
حسن عابدين
حسن عابدين