جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أكبر عائق يواجه زواج الأمير هاري من الممثلة ميجان ماركل

الاحد 26 نوفمبر 2017 | 05:15 مساءً
القاهرة - Gololy
453
أكبر عائق يواجه زواج الأمير هاري من الممثلة ميجان ماركل

يستعد الأمير هاري، نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، للزواج من حبيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، بعد مرور عام على علاقتهما.

مجلة "نيوزويك" الأمريكية، ذكرت أن الأمير هاري صاحب الـ 33عاما، يواجه عائقا أمام تقدمه للزواج من ميجان البالغة 36 عاما، وهو جدته الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

وبحسب العادات والتقاليد السارية في الأسرة المالكة البريطانية، فإنه لابد على الأمير هاري، أن يحصل في البداية على موافقة من ملكة بريطانيا للزواج، قبل أن يتقدم لطلب يد حبيبته، وهو ما قد يواجه بالرفض من جانبها.

وبحسب القانون البريطاني، الذي أقره الملك جورج الثالث في عام 1772، فإنه في حال رغبة أي فرد من سلالته في الزواج، فإنه لابد من الحصول على إذن وترخيص من السيادة الحاكمة لإتمام هذا، وفي حال الرفض، فإن الزواج يعتبر غير شرعي.

المجلة، ذكرت أنه من الممكن أن تعترض ملكة بريطانيا على زواج حفيدها، لكون أن حبيبته ميجان ماركل، ممثلة سابقة، وكانت متزوجة من المنتج تريفور إنجلسون، فضلا عن أنها أمريكية الجنسية، وتتبع المذهب الكاثوليكي.. ولكن الجانب الإيجابي في الموضوع، هو أن الملكة إليزابيث لم توضح موقفها رسميا من زواج حفيدها الأمير هاري من ميجان ماركل حتى الآن، كما أنها لم يسبق لها وأن اعترضت على أي زواج في الأسرة الحاكمة البريطانية.

صحيفة "جارديان" البريطانية، كانت قد توقعت في ديسمبر 2016، أن يحتفل هاري وميجان بخطبتهما نهاية العام الحالي، بينما ذكرت بعض الصحف أنهما احتفلا بخطبتهما سرا، ولكن رفض قصر "باكينجهام" التعليق على هذا، سواء بالإيجاب أو النفي.

الأمير هاري بدأ علاقته بميجان ماركل، قبل عام، ثم اعترفا رسميا في بعض اللقاءات بوجود علاقة بينهما.

الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري