جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جوزيف بلاتر يفجر مفاجأة عن تورط ساركوزي في هذه الواقعة

الاحد 03 ديسمبر 2017 | 01:22 مساءً
القاهرة - Gololy
398
جوزيف بلاتر يفجر مفاجأة عن تورط ساركوزي في هذه الواقعة

فجر السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السابق، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشف عن وجود شبهة فساد في اختيار البلد المنظم لبطولة كأس العالم في كرة القدم 2022 قطر.

"فيفا" أعلن في ديسمبر 2010، عن فوز قطر بسباق تنظيم نهائيات كأس العالم 2022، وحينها كان بلاتر يقود الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن بلاتر، عاد ليؤكد أن سلطات فرنسا ساهمت بقوة في فوز قطر بسباق تنظيم مونديال 2022.

ووفقا لـ«سكاي نيوز»» نقلا عن قناة "SFR" الفرنسية، قال جوزيف بلاتر: فازت قطر بفضل السلطات العليا الفرنسية، وأشار إلى الرئيس الفرنسي آنذاك نيكولا ساركوزي، ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، لعبا دورا كبيرا في حصول قطر على شرف تنظيم مونديال 2022.. كما أن العدالة الفرنسية زارت مقر "فيفا" في سويسرا، وطلبت منه مساعدة قطر في سباق ترشحها لتنظيك المونديال.

بلاتر أضاف: إن تأثير سلطات فرنسا في انتخابات تحديد مستضيف مونديال 2022، كان قويا وغير قابل للشك، علما بأن قطر دخلت مضمار السباق رفقة أمريكا وأستراليا واليابان، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

ظهور بلاتر - الذي غادر منصب رئيس "فيفا" عام 2015 بسبب تهم تتعلق بالفساد - جاء في وقت يتم فيه التحقيق، حول وجود أدلة بمنح قطر مبلغ 22 مليون يورو، لشراء الأصوات لتحديد مستضيف مونديال 2022.

نيكولا ساركوزي
نيكولا ساركوزي