جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«الملف 1000».. هل يكون المسمار الأخير في نعش نتنياهو؟

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 | 02:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
377
«الملف 1000».. هل يكون المسمار الأخير في نعش نتنياهو؟

تعتزم الشرطة الإسرائيلية التوصية بتقديم لائحة اتهام ضد بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة، بشبهة تلقي الرشاوى والخداع وخرق الأمانة، في نهاية التحقيقات الجارية في "قضية الهدايا" أو ما يعرف بـ "ملف 1000".

القناة الثانية الإسرائيلية، أشارت إلى الإفادة التي أدلى بها رجل الأعمال الأسترالي، جيمس باكر، والتي جاء فيها أن الهدايا التي قُدمت إلى عائلة نتنياهو، لم تكن هدايا بين أصدقاء وإنما استجابة لمطالب عائلة نتنياهو وأنه اضطر لتلبية تلك المطالب.

باكر وافق، بعد مماطلة طويلة وتهرب، على الإدلاء بشهادته بعد أن حصل على تأكيدات من الشرطة الإسرائيلية بعدم استخدام شهادته ضده، ونُقل عنه تأكيده للمحققين أن رجل الأعمال، رانون ميلتشين، قد طلب منه مساعدته في تقديم الهدايا لعائلة نتنياهو.

القناة الثانية نقلت رد مقربين من نتنياهو، على نية الشرطة التوصية بتقديم لائحة اتهام ضده، جاء فيه إنها محاولة بائسة أخرى لصناعة عناوين تفتقر للمضامين، ولذلك لن يكون هناك أي شيء، في إشارة إلى لائحة الاتهام.

يُذكر أن القضية 1000 يعتمد ملفها بالأساس على الهدايا التي كان يقدمها رجل الأعمال، رانون ميلتشين، لعائلة نتنياهو لسنوات طويلة، ووصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل، وجمعت الشرطة في إطار هذه القضية أكثر من 90 إفادة ترسم صورة واضحة حول الشبهات المنسوبة لنتنياهو.

مظارهرات ضد نتنياهو
بنيامين نتنياهو يحتفل بالفوز بـ 13 قبلة ساخنة
بنيامين نتنياهو يحتفل بالفوز بـ 13 قبلة ساخنة
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو وزوجته