جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيع ألماسة السلام بسعر خيالي.. شاهدها وتعرف على سعرها

الاربعاء 06 ديسمبر 2017 | 02:09 مساءً
القاهرة - Gololy
416
بيع ألماسة السلام بسعر خيالي.. شاهدها وتعرف على سعرها

باعت سيراليون واحدة من أضخم قطع الألماس غير المصقول في العالم، وذلك مقابل 6.5 مليون دولار، في مزاد بمدينة نيويورك الأمريكية؛ لجمع أموال لتمويل مشاريع للتنمية.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" قال مارتن ربابورت، رئيس مجلس إدارة مجموعة ربابورت للألماس التي أدارت المزاد: إن صانع المجوهرات الفاخرة البريطاني لورنس جراف، اشترى الألماسة التي في حجم بيضة والمعروفة باسم "ألماسة السلام".

ربابورت اضاف: سيوجه عائد بيع هذه الألماسة بالكامل من خلال المزاد لحكومة وشعب سيراليون، وهذا لم يحدث قط من قبل.

كان رجل دين "قس" عثر على الألماسة في مارس الماضي بإقليم كونو في شرق البلاد وسلمها إلى الحكومة لبيعها.. وكانت هذه ثاني محاولة من جانب حكومة سيراليون لبيع الألماسة بعد أن رفضت أعلى سعر لبيعها مقابل 7.8 مليون دولار في مزاد أول في فريتاون عاصمة سيراليون في مايو .

ربابورت قال: إن الألماسة عرضت على حوالي 70 مشتريا محتملا وجذبت سبعة عروض .. عرضنا الألماسة في كل مكان، وبذلنا ما في وسعنا وذلك أفضل سعر يمكن الحصول عليه في السوق اليوم.

يذكر أن الألماس أجج حربا أهلية استمرت عشر سنوات في سيراليون وانتهت في عام 2002 أجبر خلالها المتمردون مدنيين على العمل في تعدين الأحجار الكريمة واشتروا أسلحة بالإيرادات فيما تسبب في ظهور مصطلح "ألماس الدم".

ألماسة السلام
ألماسة السلام