جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليلى علوي تحتفل بمرور 70 عامًا على تأسيس اليونسكو بمصر

الخميس 07 ديسمبر 2017 | 02:01 مساءً
القاهرة_ Gololy
320
ليلى علوي تحتفل بمرور 70 عامًا على تأسيس اليونسكو بمصر

احتفلت الفنانة المصرية ليلى علوي، بالذكرى الـ 70 على تأسيس مكتب اليونسكو بالقاهرة، وذلك عبر صفحتها الشخصية بموقع «فيس بوك».

ليلى علوي، قالت في تدوينتها: «أعتزّ بالعلاقة التاريخية بين بلدي وبين هذه المنظمة العريقة.. وأكنّ لليونسكو كلّ التقدير للدور الذي لعبته على مدى أكثر من نصف قرن في حماية التراث في مصر، مهد الحضارة والتاريخ، ابتداءً من حملة إنقاذ آثار النوبة ومعبد أبو سمبل. ولا زالت اليونسكو مستمرة في هذا الدور، حيث قامت بإعادة تأهيل متحف الحضارة الاسلامية في القاهرة».

وأضافت: «بالطبع شرفت بتولي منصب المبعوث الرسمي لحملة "متحدون مع التراث" وهي حركة عالمية تقودها اليونسكو بهدف حماية التراث وصون التنوع الثقافي في شتى أنحاء العالم.. أفتخر بأنني كنت بهذا المنصب الذي سعيت من خلاله الترويج لآثار بلدي والاهتمام بها وترميمها والتذكير بأن مصر مليئة بالمقتنيات والآثار و شديدة الجمال».

واختتمت رسالتها قائلة: «بمناسبة مرور سبعين عاماً على تأسيس مكتب اليونسكو في القاهرة، أتمنى للمكتب وجميع العاملين فيه كلّ النجاح في مشاريعهم المستقبلية والمزيد من التقدّم والشكر لدكتور غيث فريز مدير المكتب والعاملين بفترة منصبي. #متحدون_مع_التراث».