جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير ويليام يختار نحاتا لتصميم تمثال لوالدته ديانا

الاحد 10 ديسمبر 2017 | 12:52 مساءً
القاهرة - Gololy
442
الأمير ويليام يختار نحاتا لتصميم تمثال لوالدته ديانا

وقع اختيار الأمير ويليام، وشقيقه الأصغر هاري، على النحات الذي نحت صورة الملكة إليزابيث المستخدمة على العملات المعدنية البريطانية؛ لنحت تمثال جديد للأميرة ديانا تخليدا للذكرى العشرين لوفاتها.

مكتب الأمير ويليام أكد أن إيان رانك برودلي، الذي نحت التمثال للملكة على العملات في أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث منذ 1998، يصمم التمثال الذي لن يكشف النقاب عنه قبل 2019.. وقال الأميران وليام وهاري في بيان لهما: إيان نحات موهوب ونعرف أنه سيبدع تكريما مناسبا ودائما لأمنا.

ويليام وهاري قررا خلال يناير الماضي إقامة تمثال لوالدتهما الأميرة ديانا، التي لاقت حتفها في حادث سيارة في باريس منذ عشرين عاما، أمام قصر كينزنجتون، منزلهما الرسمي في لندن.. مع صديقها دودي الفايد في حادث سيارة في نفق بباريس في أغسطس 1997.

المصمم كان يؤمل أن يتم الكشف عن التمثال قبل نهاية العام للاحتفال بالذكرى السنوية لها لكن قصر كينزنجتون، قال: إنه يتوقع الآن الكشف عن التمثال في 2019.

وتم كشف الستار عن أول نصب تذكاري دائم للأميرة ديانا وهي نافورة يبلغ طولها 210 أمتار في هايد بارك عام 2004 بعد سنوات من الجدل البيروقراطي والخلافات بشأن التصميم.

الامير ويليام وهاري مع الاميرة ديانا
الامير ويليام وهاري مع الاميرة ديانا
الاميرة ديانا
الاميرة ديانا
مربية الامير ويليام مع الاميرة ديانا
الاميرة ديانا مع ملك اسبانيا
الامير ويليام