جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

احتجاز الإعلامي اللبناني جو معلوف في تركيا.. تعرف على التفاصيل

الاثنين 11 ديسمبر 2017 | 03:08 صباحاً
القاهرة - Gololy
1715
احتجاز الإعلامي اللبناني جو معلوف في تركيا.. تعرف على التفاصيل

أوقفت السلطات التركية الإعلامي اللبناني جو معلوف، فور وصوله إلى مطار اتاتورك الدولي، علماً أن فريق عمل برنامجه "هوا الحرية" كان سبقه إلى هناك، لتصوير حلقة خاصة عن عيد الميلاد.

معلوف كشف في تصريحات صحفية تفاصيل ما حدث معه، حيث قال إنه تم توقيفه لمدة 45 دقيقة، من قبل عنصرَي أمن بلباس مدني اصطحباه بمفرده إلى غرفة صغيرة، فور هبوط الطائرة.

وأكد أن العنصرين كانا بانتظاره على باب الطائرة، وعرفاه من شكل الوجه فقط، حيث أنهما لم يطلبا أوراقا ثبوتية أو جواز سفره، مشيرا إلى أنه بعد وصوله إلى الغرفة المذكورة، صودر هاتفه، ووجهت إليه أسئلة عامة عن البرنامج وأهدافه وسبب زيارته إلى تركيا، ولم يتم التطرق إلى حلقة بثّها، قبل سنوات، حول تكسير تماثيل السيدة العذراء في تركيا.

وأضاف أنه بعد إطلاق سراحه، تواصلت وزارة الخارجية اللبنانية معه، وعبرت عن استنكارها ما حصل معه، ووعدته بمتابعة الموضوع مع السلطات التركية.

وكتب معلوف، على حسابه الخاص على موقع "تويتر"، بقوله: "أشكر كل من اتصل للاطمئنان، خاصة وزارة الخارجية في لبنان وقنصلنا في تركيا ووزير الإعلام ملحم رياشي والأصدقاء والزملاء. بانتظار العودة إن شاء الله. حتى الآن لا معلومات أو جوابا رسميا عن أسباب التحقيق وظروفه!".

جو معلوف
جو معلوف