جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الفيلم الذي تسبب في أزمة بين فاتن حمامة وسعاد حسني وصلت لساحات المحاكم.. صور

الاثنين 18 ديسمبر 2017 | 12:44 مساءً
2948
الفيلم الذي تسبب في أزمة بين فاتن حمامة وسعاد حسني وصلت لساحات المحاكم.. صور

 في عام 1971 قدمت النجمة الراحلة فاتن حمامة واحدا من أشهر الأفلام التي قامت ببطولتها وهو فيلم الخيط الرفيع أمام الفنان الصاعد وقتها محمود ياسين.

 كواليس هذا الفيلم شهدت حربا طاحنة كان طرفاها فاتن حمامة والنجمة سعاد حسني وتفاصيل الواقعة تقول إن المنتج رمسيس نجيب كان يرغب فى التعاون مع فاتن حمامة، فعرض عليها أكثر من قصة، فردّت عليه بأن هناك قصة لإحسان عبد القدوس ترغب فى تمثيلها.

 هذه القصة كانت قصة الخيط الرفيع وأبلغها رمسيس نجيب بأنه اشتراها فعلاً من إحسان عبد القدوس، وبمجرد إعلان رمسيس نجيب خبر الفيلم الجديد، فوجئ بعريضة دعاوى قضائية تصله.

 كانت الدعوى مرفوعة من المنتج صبحى فرحات، على أساس أنه اشترى القصة من جمال الليثى، الذى كان قد اشتراها من إحسان عبد القدوس.

 شهدت ساحات المحاكم سجالا قضائيا بين رمسيس نجيب وصبحى فرحات، إلا أن إحسان عبد القدوس طالب بسقوط حق صبحى فرحات فى القصة  بعد مضي خمس سنوات على شرائها دون إنتاج.

 صبحى فرحات قرر أن ينتج الفيلم فى لبنان، على أن يخرجه عاطف سالم، وتقوم ببطولته سعاد حسنى، لكن إحسان عبد القدوس استصدر أمرًا بإيقاف الإنتاج فى لبنان، حتى أعلنت سعاد حسنى عن عدولها عن القيام ببطولة الفيلم، على أساس أنه لا يعقل أن تنافس فاتن حمامة.

فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامة