جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«كاف» يختار محمد صلاح على رأس قائمة أفضل لاعب أفريقي لـ 2017

الاربعاء 20 ديسمبر 2017 | 12:39 مساءً
القاهرة - Gololy
710
«كاف» يختار محمد صلاح على رأس قائمة أفضل لاعب أفريقي لـ 2017

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "كاف" عن اللائحة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي، والمكونة من المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والجابوني بيار إيميريك أوباميانج، لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو مانيه لاعب ليفربول.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يقيم في الرابع من يناير المقبل، حفل توزيع جوائزه السنوية، في العاصمة الغانية أكرا.

محمد صلاح صاحب الـ 25 عاما، يعد أبرز المرشحين لنيل الجائزة هذا العام، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع ناديه، وتصدره حاليا ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 14 هدفا.

صلاح اختير الأسبوع الماضي أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر نوفمبر، كما اختارته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الشهر الماضي، أفضل لاعب أفريقي لسنة 2017.

اللاعب ساهم بشكل كبير في قيادة منتخب "الفراعنة" في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والتأهل للمشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ 1990.. وسجل صلاح هدفين في مباراة حاسمة ضمن التصفيات أمام الكونغو 2-1.

نجم منتخب مصر، تألق الموسم الماضي أيضا مع روما الإيطالي وساهم في قيادته إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري بتسجيله 15 هدفا، كما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في الجابون.

وانتقل صلاح مطلع الموسم الحالي إلى ليفربول مقابل 50 مليون يورو إجمالي الصفقة، ما جعل منه أغلى لاعب عربي.

زميل صلاح في النادي الإنجليزي ساديو مانيه، سيكون منافسا له على الجائزة، إضافة إلى هداف الدوري الألماني الموسم الماضي لاعب بوروسيا دورتموند بيار إيمريك أوباميانج، أفضل لاعب أفريقي لعام 2015.

الاتحاد الأفريقي كان قد أعلن مطلع نوفمبر عن لائحة أولية من 30 اسما مرشحين لجائزة أفضل لاعب، بينهم سبعة لاعبين من الدول العربية، ولم يرد في اللائحة الأولية، اسم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، والذي توج بها العام الماضي.

ووردت في اللائحة الأولية أسماء صلاح ومواطنه حارس مرمى المنتخب والتعاون السعودي عصام الحضري، ومدافع الأهلي المصري الدولي التونسي علي معلول، ومواطنه مهاجم الدحيل القطري يوسف المساكني، والمغربيين لاعب وسط فيينورد الهولندي كريم الأحمدي ومهاجم ييني مالاتياسبور التركي خالد بوطيب، ولاعب وسط بورتو البرتغالي الدولي الجزائري ياسين براهيمي.

ومن ضمن الجوائز التي ستوزع، جائزة أفضل ناد أفريقي والتي يتنافس عليها الوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا، ومنافسه في الدور النهائي الأهلي المصري، ومازيمبي الكونغولي.. كما ستمنح جائزة أفضل منتخب أفريقي والتي تتنافس عليها منتخبات مصر والكاميرون بطلة أفريقيا ونيجيريا.

محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد صلاح