جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلاغ ضد سلمان خان والممثلة شيليا شيتي.. وهذا هو السبب

الاحد 24 ديسمبر 2017 | 02:48 صباحاً
القاهرة - فتحي خلاف
426
بلاغ ضد سلمان خان والممثلة شيليا شيتي.. وهذا هو السبب

حررت إحدى الجماعات الهندية التي تسمي بـ"الداليت" أو طائفة المنبوذين بلاغا ضد نجم بوليوود سلمان خان والممثلة شيلبا شيتي كوندرا يوم السبت في مخفر شرطة اندهيري بزعم تصريحاتهما العنصريةالتي أضرت بمشاعرهم.

وأكد أحد زعماء الطائفة، للصحفيين علي الهاتف "اننا ندين بشدة سلمان خان وشيلبا شيتي لاستخدامهما هذه الكلمات التي تقلل من شأننا. وقد قدمنا بلاغا وسنعقد احتجاجا امام منزل سلمان اليوم. ووفقا للقانون ، عليه أن يقضي عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات ".

وردا علي سؤال حول ما إذا كان يعتقد ان سلمان خان الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة سيحصل علي الكفالة بسهوله ، قال: "لا أحد فوق القانون. من سيدعم رجلا غير محترم للغاية تجاه معجبيه ؟ ".

وقال نافين راشناندرا، الأمين العام لحزب روجغار اغاري الجمهوري في الهند بحسب ما نشرته "deccanchronicle إن الممثلة شيلبا شيتي كانت قد أهانت عمدا أعضاء الطائفة المنبوذة في مقابلة سابقة

وأضاف السيد نافين "شعرت بالاهانه والإذلال. ونظرا لكوني عضوا في الطائفة المنبوذة ، اشعر بالم والأذى الشديدين بسبب التصريح المهين الذي أدلى بهما سلمان خان وشيلبا شيتي ".

يذكر أن احتجاجات واسعة النطاق ضد سلمان خان كانت قد وقعت يوم الجمعة على خلفية بداية إطلاق فيلمه الجديد Tiger Zinda Hai، حيث قام مجموعات عرقية هندوسية بتعطيل عرض الفيلم في قاعات السينما في جميع أنحاء الولاية يوم الجمعة احتجاجا على مزاعم التصريحات العنصرية.

تجدر الإشارة الي أن طبقة المنبوذين في الهند التي كانت تسمى «داليت»، والآن «هاريجان»، هي تصنيف اجتماعي لطبقة من المجتمع الهندي، طبقاً لديانة الهندوس وثقافتهم، وتشمل شريحة كبيرة في أدنى السلم الاجتماعي تعمل في مهن متدنية، كانت لعقود طويلة ممنوعة من المعابد الهندوسية.

ويعتقد المنبوذون أن الأرواح الشريرة التي اقترفت الآثام في حياتها الأولى تتناسخ في أجساد المنبوذين، ونتج عن الاعتقاد استمرار توارث هذه الفئة الفقر والتعاسة وسوء الأحوال، إلى جانب الاحتقار والإزدراء من الفئات الأخرى التي تتجنبها اتقاء اللعنة التي يمثلونها

شيلبا شيتي
سلمان خان