جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حصاد 2017.. الجميلة سيمونا هاليب تعتلي عرش التنس العالمي.. صور

الاربعاء 27 ديسمبر 2017 | 11:49 صباحاً
القاهرة - هاني جميعي
1210
حصاد 2017.. الجميلة سيمونا هاليب تعتلي عرش التنس العالمي.. صور

نجحت الجميلة سيمونا هاليب، لاعبة التنس الرومانية، في إنهاء عام 2017 في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد إعلان القائمة الجديدة.

سيمونا هاليب، جاءت في المركز الأول متقدمة على الإسبانية جاربين موجوروزا صاحبة المركز الثاني، وحلت الدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز الثالث، بينما احتلت التشيكية كارولينا بليسكوفا المركز الرابع.

الأمريكية فينوس وليامز، جاءت في المركز الخامس تلتها الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في المركز السادس، وإيلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا المركز السابع تلتها الفرنسية كارولين جارسيا في المركز الثامن، واحتلت البريطانية جوهانا كونتا المركز التاسع تلتها الأمريكية كوكو فاندفيج في المركز العاشر.

سيمونا حصدت جائزة اللاعبة المفضلة لدى جماهير الكرة الصفراء خلال موسم 2017، متفوقة على بقية المحترفات، لتتصدر المشهد داخل وخارج الملعب.

رابطة محترفات التنس، ذكرت أن سيمونا اللاعبة المفضلة لدى الجماهير في موسم 2017، لتنهي بذلك سيطرة النجمة البولندية الشهيرة أنييسكا رادفانسكا التي دامت 6سنوات.. وباتت رابع محترفة تفوز بالجائزة منذ منحها لأول مرة عام 2009، وحلت الحسناء الروسية ماريا شارابوفا العائدة لملاعب التنس بعد الإيقاف بسبب المنشطات والفائزة بالسابق بتلك الجائزة، المرتبة الثانية في استطلاع هذا العام.

اللاعبة الرومانية توجهت بالشكر الكبير للجماهير على مساندتها ودعمها الكبير لها في مختلف البطولات، مؤكدة بأنهم كان لهم دور كبير في وصولها لصدارة التصنيف العالمي وتحقيق البطولات منذ بداية مسيرتها بالتنس.

صاحبة الـ26 عاما، أصبحت أول رومانية تصعد لقمة التصنيف العالمي للاعبات التنس، عندما هزمت اللاعبة اللاتفية إيلينا أوستابنكو بطلة "فرنسا المفتوحة" في قبل نهائي بطولة الصين المفتوحة في بكين فيما تعتبره أفضل حقبة في مسيرتها مع اللعبة حتى الآن.

سيمونا أكدت أنها تريد المحافظة على موقعها في صدارة التصنيف لفترة طويلة والفوز ببطولة "جراند سلام"، واعتبرت تصدرها تعويضا عن العمل الذي قدمته طوال العام.

النجمة الرومانية حصدت 15 لقبا منذ بداية تألقها عام 2013، وحققت في موسم 2017، 45 انتصارا مقابل الخسارة في 17 مباراة، وفازت ببطولة مدريد للأساتذة في مايو وحصلت على المركز الثاني في روما وسينسيناتي وبكين.

سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
سيمونا هاليب