جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سر منع مشروب النخبة «كوكتيل القنبلة» في كوريا الشمالية

الاربعاء 03 يناير 2018 | 10:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
604
 سر منع مشروب النخبة «كوكتيل القنبلة» في كوريا الشمالية

واجه مواطنو كوريا الشمالية عدة محظورات وصعوبات خلال الاحتفالات بأعياد العام الجديد، كان من أغربها عدم خلط البيرة مع الفودكا.

وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب"، نثلت عن راديو كوريا الشمالية المركزي، دعوته المواطنين بمناسبة احتفالات العام الجديد إلى عدم خلط البيرة مع الفودكا.

الإذاعة الكورية الشمالية، قالت: يجب عدم تناول مشروب الفودكا بأكثر من 80 مل في المساء، ومن الأفضل تناول مشروب الفودكا والبيرة دون خلطهما معا، مشيرا إلى أنه في فصل الشتاء الجسم يستهلك الكثير من الطاقة لتنظيم درجة حرارة الجسم، لذلك يجب على الإنسان الاهتمام بصحته.

الإذاعة أضافت، أن تناول الكثير من المشروبات الكحولية أو مزيج الفودكا مع البيرة، يمكن أن يؤثر سلبا على القلب والكبد، اللذان يلعبان دورا هاما في تنظيم درجة حرارة الجسم.

اهتمام كوريا بهذا التحذير، يرجع إلى انتشار ما يعرف بمشروب "كوكتيل- القنبلة" بين مواطنيها إبان نزاعات محلية سابقة، فكان يتم مزج كميات كبيرة من المشروبات الكحولية مع البيرة، ليؤدي إلى حالة شديدة من السكر وفقدان الوعي.

الوكالة تستشهد بكلمات أحد المقيمين الكوريين الشماليين الذين فروا إلى كوريا الجنوبية، قائلا: إنه حتى عام 2010 لم يمزج الكوريون الشماليون البيرة مع الفودكا ولم يعرفوا كيفية القيام بذلك، مضيفا، أنه يعتقد أن سبب التحذير على الراديو على هذا النحو يدل على انتشار هذه العادة بين الكوريين الشماليين في الفترة الأخيرة.. مشيرة إلى أن مشروب "كوكتيل- القنبلة" لم يكن يعرفه في كوريا الشمالية سوى النخبة.