جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تيريزا ماي تعاقب وزير بريطاني بسبب الألعاب الجنسية

السبت 13 يناير 2018 | 02:40 مساءً
القاهرة - Gololy
327
تيريزا ماي تعاقب وزير بريطاني بسبب الألعاب الجنسية

أقالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عضو البرلمان، مارك جارنييه، من منصبه كوزير للتجارة الخارجية، في تعديل وزاري أجرته بعدما لاحقته اتهامات بأنه قام بـ"فعل مشين".

الوزير البريطاني علق على إقالته من منصبه عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا: "حزين لأني فقدت عملي لكني سأظل أدعم رئيسة الوزراء بقوة".

مكتب مجلس الوزراء البريطاني، كان قد أجرى تحقيقا مع جارنييه الشهر الماضي، ووجد أنه لا يوجد دليل على أنه "انتهك معايير السلوك المتوقعة"، بعدما اعترف بطلبه من معاونته شراء ألعاب جنسية.

جارنييه كان واحدا من بين عدد من السياسيين البريطانيين الذين وردت أسماؤهم في تقارير صحفية، تتعلق بمزاعم تحرش جنسي في منطقة وستمنستر، التي تضم مؤسسات عمومية، أبرزها البرلمان والحكومة.. ولم ينكر النائب المحافظ الاتهامات بشأن الحادث الذي وقع عام 2010، والتي أكدتها مساعدته السابقة كارولين أدموندسون، وفقا لصحيفة جارديان" البريطانية.

مارك أقر في وقت سابق، أنه أطلق على مساعدته لقبا ذا إيحاء جنسي، وأعطاها المال لشراء لعبتين جنسيتين، مؤكدا أن "هذا الأمر لا يندرج البتة في إطار التحرش الجنسي".

صحف بريطانية، كانت قد ذكرت أن جارنييه – وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال- أعطى أدموندسون، المال لشراء لعب جنسية لزوجته، ولسيدة أخرى تعمل في مكتبه.

إدموندسون قالت: اقترح عليّ في حانة ذات مرة أن نذهب لشراء ألعاب جنسية في حي سوهو، وفي اليوم التالي قال لي: هيا بنا، وأخذني إلى سوهو وأعطاني المال لشراء ألعاب جنسية، وقف هو خارج المحل بينما دخلت لشرائها.

مارك جارنييه
تيريزا ماي