جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تأجيل محاكمة دعاء صلاح

الاثنين 15 يناير 2018 | 05:34 مساءً
القاهرة - Gololy
413
تأجيل محاكمة دعاء صلاح

قررت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة تأجيل النطق بالحكم في دعوى الاستئناف التي قدمتها الإعلامية المصرية دعاء صلاح في القضية التي عرفت إعلاميا بـ "Single mother"، وذلك ليوم 28 يناير الجاري.

الإعلامية المصرية تغيبت عن جلسة دعوى الاستئناف، وحضر عنها محاميها أشرف عبد العزيز، والذي دافع عنها، مؤكدا أنها تنفذ مادة إعلامية ليس أكثر ولا أقل، ومن واجب المذيع ألا يعطي رأيه في القضية المطروحة، ولكن دعاء أشارت في الحلقة المذكورة أنها ضد هذه الفكرة.

وسلم المحامي نسخة أصلية من تسجيل الحلقة كاملة للمحكمة، مشيراً إلى أن هناك من قام باللعب في الفيديو الأصلي بعمل مونتاج وتركيب مشاهد على بعضها كي يُدين موكلته، كما ذكر الأعمال الفنية التي تناولت قضية Single mother بشكل مباشر، مثل فيلم "بشتري راجل"، ومسلسل "سابع جار".

وطالب عبد العزيز المحكمة بالحكم ببراءة دعاء من التهمة المنسوبة إليها ورفض الدعوى المدنية تأسيسا من حيث الشكل لعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوى وإحالتها إلى النزهة الجزئية حيث أن محل إقامة المتهمة هو النزهة بالإضافة إلى مطالبته بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي كامل صفة.

كما طالب بالبراءة ورفض الدعوى من حيث الموضوع لكيدية الاتهام وتلفيقه وانتقاء أركان جريمة التحريض على الفسق طبقا لما جاء بنص المادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961 بالإضافة إلى عدم توافر أركان الجريمة المنصوص عليها في المادة 269 مكرر من قانون العقوبات وأيضا لقيام العديد من البرامج بمناقشة موضوع "الأم العزباء" وكذلك عدم جواز قيام المدعي بالحق المدني باصطناع دليل لنفسه بنفسه .

وكانت محكمة جنح مصر الجديدة قد قضت بحبس الإعلامية دعاء صلاح مقدمة برنامج «دودي شو» 3 سنوات وتغريمها تعويض مدني قدره 10 آلاف جنيه، وذلك في الدعوى التي أقامها المحامي أشرف ناجي ضدها يتهمها فيها بالتحريض على الفسق وهدم قيم المجتمع بعد ظهورها حامل بدون زواج على شاشة التليفزيون لتقديم حلقة «سينجل مازر».

دعاء صلاح
دعاء صلاح
دعاء صلاح
دعاء صلاح