جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماذا قال البابا فرانسيس عن فضيحة الانتهاكات الجنسية؟

الاربعاء 17 يناير 2018 | 02:33 مساءً
القاهرة - Gololy
480
ماذا قال البابا فرانسيس عن فضيحة الانتهاكات الجنسية؟

زار البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، دولة تشيلسي، وألقى كلمة رسمية له في حضور رئيسة تشيلي، ميشيل باشيليت ومسئولين آخرين ودبلوماسيين أجانب، عن فضيحة الانتهاكات الجنسية في تشيلي.

البابا فرانسيس عبر عن ما اسماه "ألمه وخجله" من فضيحة الانتهاكات الجنسية في تشيلي.. وقال - في القصر الرئاسي-: أشعر هنا بضرورة التعبير عن الألم والخجل على الضرر الذي لا يمكن تداركه الذي سببه بعض قساوسة الكنيسة لأطفال.

بابا الفاتيكان أضاف، أقف في صف أشقائي القساوسة، لأن التصرف الصحيح هو طلب المغفرة، وبذل كل جهد لدعم الضحايا، حتى في الوقت الذي نلزم فيه أنفسنا بضمان عدم تكرار مثل هذه الأمور مرة أخرى.

واستاء الكاثوليك من تعيين البابا فرنسيس عام 2015 للأسقف خوان باروس رئيسا لإبراشية صغيرة في أوسورنو في جنوب وسط تشيلي.. ويواجه باروس اتهامات بحماية معلمه الأب فرناندو كاراديما الذي أدانه تحقيق أجراه الفاتيكان عام 2011 بارتكاب انتهاكات ضد صبية على مدى سنوات طويلة.. ونفى كاراديما ذلك وقال باروس إنه لم يكن لديه علم بأي مخالفات؛ إلا أن الفضيحة ألقت بظلالها على تشيلي، فعلاوة على تزايد التوجهات العلمانية فقد أضرت الفضيحة بمكانة الكنيسة التي كان يشاد بها لدفاعها عن حقوق الإنسان أثناء فترة حكم أوجوستو بينوشيه من 1973 إلى 1990.. وفقا لوكالة انباء "رويترز".

البابا فرنسيس يداعب كلاب باراك أوباما
البابا فرانسيس
البابا فرانسيس