جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اسلي أنفر مُصابة بهذا المرض

الخميس 18 يناير 2018 | 05:23 صباحاً
القاهرة - Gololy
1062
اسلي أنفر مُصابة بهذا المرض

في الوقت الذي أصبحت فيه واحدة من أهم نجمات تركيا في الوقت الحالي، كشفت مصادر مقربة من النجمة التركية اسلي أنفر أنها تعاني من اضطراب تعلمي منذ طفولتها، وكان يمكن أن يعيق حياتها المهنية، إلا أنها نجحت في التغلب عليه، وهو اضطراب الـ«دسلكسيا».

الـ«دسلكسيا» أو عسر القراءة هو اضطراب تعلمي ولا يصنف كإعاقة ذهنية، حيث أنه يصيب أشخاص يتميزون بمستويات ذكاء مختلفة سواء كانت متوسطة أو عالية، وينتج عنه عدم القدرة على الحفظ، واللافت أنه أصاب عدد من مشاهير العالم، وأبرزهم؛ ألبرت إينشتاين، ليوناردو دافنشي، وتوم كروز، وغيرهم.

جدة اسلي كان لها دور أساسي في هزيمة الفنانة التركية لهذا الاضطراب، حيث كانت تساعدها على القراءة والكتابة، كما اتفقت لها مع أستاذ متخصص في التعامل مع هذه الحالات لمساعدتها على تطوير مهاراتها، وبهذا لم يعيق هذا الاضطراب مشوار اسلي التعليمي والمهني.

من ناحية أخرى، يُعرض لاسلي أنفر حالياً الموسم الثاني من مسلسل «عروس إسطنبول» الذي تشارك في بطولته أمام النجم التركي أوزجان دينيز، كما احتفلت حديثاً بطرح فيلم جديد بعنوان «الطرف الآخر» الذي تشارك في بطولته أمام مريم أوزيرلي وأوزجان دينيز أيضاً، وغيرهما.

 

اسلي انفر
اسلي انفر
اسلي انفر