جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لحظة خروج جثمان رشدي أباظة من المسجد لقطة نادرة جدًا

الثلاثاء 23 يناير 2018 | 03:42 صباحاً
القاهرة - Gololy
5812
لحظة خروج جثمان رشدي أباظة من المسجد لقطة نادرة جدًا

  في يوم 27 من شهر يوليو من عام 1980 رحل النجم الكبير وفتي الشاشة الاول الفنان رشدي أباظة في أثناء مواصلته تصوير فيلم الاقوياء الذي شاركه بطولته عزت العلايلي ومحمود ياسين ونجلاء فتحي.

  لم يكن رشدي أباظة في كامل لياقته فقد كان المرض أقوي منه ولم يتمكن اباظة من استكمال مشاهد الفيلم التي كاد أن يقترب من نهايتها، ليرحل الفنان رشدي اباظة عن عمر ناهز 54 عاما بعد رحلة فنية أثري فيها الفن المصري والعربي بأشهر وأهم الأعمال الفنية.

 أضطر المخرج أشرف فهمي مخرج الفيلم الي الاستعانة بفنان آخر يجسد المشاهد الباقية للفنان رشدي حيث وقع الاختيار علي الفنان صلاح نظمي وتم استخدام زوايا بعيدة حتي لا يلاحظ الجمهور وجود فرق واضح بينهما كما وقع الاختيار علي الفنان أحمد زكي ليقوم بتقليد صوت الفنان الراحل في تلك المشاهد المتبقية إذ أن احمد زكي كان معروفا عنه في الوسط الفني بقدرته وموهبته الفائقة علي تقليد أصوات نجوم الزمن الجميل.

 حضر العديد من الفنانين جنازة الراحل وفي صورة نادرة تظهر لحظة خروج الجثمان من المسجد وسط حضور كثيف من الجمهور بعدها توجه الفنانون إلى المدافن لقراءة الفاتحة عليه وتوديعه الوداع الأخير بينما حضرت طليقته سامية جمالالجنازة متخفية وكانت قد انفصلت عنه قبلها بفترة كبيرة.

جنازة رشدي اباظة
رشدي اباظة
رشدي اباظة و سامية جمال
مشاهير انتحروا - رشدي اباظة
رشدي اباظة