جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كان واقفا على قدميه.. آخر صورة للفنان عبد الحليم حافظ قبل وفاته بساعات

الاثنين 29 يناير 2018 | 03:22 صباحاً
القاهرة - Gololy
7477
كان واقفا على قدميه.. آخر صورة للفنان عبد الحليم حافظ قبل وفاته بساعات

مستشفى كينجز كوليدج، لندن، بريطانيا هو المكان الذي توفي فيه النجم الراحل عبد الحليم حافظ عام 1977 بعد أن قدم آخر أغانيه قارئة الفنجان.

 أصيب العندليب الأسمر بتليف في الكبد وكان هذا التليف سببا في وفاته وكانت أول مرة عرف فيها العندليب الأسمر بهذا المرض عام 1956 عندما أصيب بألام حادة اضطرته للسفر إلى بريطانيا لإجراء فحوصات هنا مما أثبت إصابته بتليف في الكبد سببه البلهارسيا.

 بعد حوالي عشرين عام من إكتشاف المرض الذي لم يكن له علاج حينها توفي العندليب الأسمر تاركا الجميع يبكون على فقد هذا الصرح العظيم .. وقد كانت وفاة العندليب الأسمر كارثة للفن في مصر وفي الوطن العربي بأكمله .. كما انها كادت تودي بحياة الموسيقار محمد عبد الوهاب.

 الوفاة كانت غير متوقعة أبدا فقد إعتاد الجمهور على تواجد العندليب في المستشفيات وفي مستشفيات لندن على وجه الخصوص بشكل مستمر بل إن البعض تجاوز ذلك بقوله إن عبدالحليم حافظ قد سافر إلى لندن لعمل دعاية إلى شريطه الجديد ومنهم من قال إنه يدعي المرض ليكسب عطف الجمهور.

 توفي العندليب الأسمر يوم الأربعاء الموافق 30 مارس عام 1977 .. وقد شيع العندليب الأسمر ومشى في جنازته أكثر من 250 الف شخص وقبل الوفاة بساعات التقطت عدسات المصورين صورة له وهو يتجول في  المستشفى وقد بدا عليه علامات الإعياء.

عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ