جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيل جيتس يدفع 100 مليون خشية تعرضه لهذا المرض

الجمعة 02 فبراير 2018 | 05:07 صباحاً
القاهرة - Gololy
361
بيل جيتس يدفع 100 مليون خشية تعرضه لهذا المرض

عمل بيل جيتس، رجل الأعمال الأمريكي، على تكريس حياته وثروته الكبيرة للأعمال الخيرية، منذ تقاعده عن إدارة ورئاسة شركته العملاقة "مايكروسوفت".

صحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية ذكرت أن بيل جيتس صاحب الـ 62 عاما، – الذي كان يعد أغنى رجل بالعالم حتى وقتٍ قريب أسس مع زوجته مؤسسة "بيل وميليندا جيتس" وساعد في مكافحة الأمراض في بعض أفقر أجزاء العالم؛ إلا أنه الآن لفت انتباهه إلى مرض الزهايمر بعد أن كشف لأول مرة أن والده يعاني من المرض.

الصحيفة أضافت، أنه خلال حديثه مؤخرًا كشف أن والده البالغ من العمر 92 عاما، تأثر "بالمرض المأسوي".. مشيرة إلى أن الملياردير الأمريكي يعتقد أنه يمكن أن يقع في يوما ما ضحية للمرض هو الآخر، ومن المقرر أن يتبرع بـ100 مليون جنيه إسترليني من أمواله الخاصة لمكافحة المرض.. وتقلت عنه قوله: إن عدد الذين يصابون بالزهايمر في ازدياد، وإنه لمرض تراجيدي.

مرض الزهايمر، الذي سمي على اسم الدكتور ألويس الزهايمر الذي اكتشفه، هو مرض يتسبب بخلل مع البروتينات التي تبني الدماغ وتشكل الهياكل المعروفة باسم "لويحات".

يذكر أن قيمة ثروة بيل جيتس، تقدر بنحو 92.7 مليار دولار أمريكي، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء، وترك منصبه في شركة "مايكروسوفت"، وأصبح متفرغا للأعمال الخيرية بشكل كامل.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يعاني أكثر من 36 مليون شخص في العالم من الزهايمر، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد بحلول 2030 ويزداد 3 مرات حتى 2050 ليطال 115.4 مليون شخص، في حال لم يستحدث أي علاج فعال خلال السنوات المقبلة.

بيل جيتس
بيل جيتس
ابنة بيل جيتس
ابنة بيل جيتس
بيل جيتس
بيل جيتس
بيل جيتس