جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آخر فندق تناولت فيه العشاء الأميرة ديانا يعرض أثاثه للبيع

الاحد 04 فبراير 2018 | 04:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
1157
آخر فندق تناولت فيه العشاء الأميرة ديانا يعرض أثاثه للبيع

من المقرر أن يطرح واحد من أشهر فنادق باريس أكثر من 3500 قطعة أثاث وعمل فني لم يعد لها مكان بعد تجديد الفندق للبيع.

القطع تتراوح بين أرائك كانت موضوعة في قاعة يرتادها الروائي مارسيل بروست، ومقاعد مرتفعة كانت في حانة يرتادها الروائيان الأمريكيان إرنست هيمنجواي واف سكوت فيتسجيرالد في عشرينات القرن الماضي، ومقتنيات أخرى ضمها الفندق على مدى تاريخه الممتد 120 عاما.

المقتنيات ستباع في الفترة من 17 إلى 21 أبريل المقبل، وستقيم المزاد مؤسسة "آرت كوريـال" وهي دار مزادات باعت من قبل محتويات فندقين، وقالت" أرت كوريـال" في كتيب المزاد: جامعو المقتنيات والمهتمون بمقتنيات الفندق ستتاح لهم فرصة فريدة من نوعها للعودة إلى منازلهم بقطعة من تراث فندق "ريتز" الأسطوري.

الفندق الواقع على أحد جوانب ميدان فوندوم، ثماني الأضلاع قرب أفخم متاجر المدينة مملوك للملياردير المصري محمد الفايد منذ عام 1979 عندما اشتراه مقابل 30 مليون دولار.. وكان ابنه دودي قد تناول العشاء في الفندق مع الأميرة ديانا أميرة ويلز ليلة وفاتهما في حادث سيارة في باريس عام 1997.. وأعيد فتح الفندق الذي أسسه عام 1898 السويسري سيزار ريتز عام 2016 بعد أعمال تجديد استغرقت أربع سنوات، ويضم 71 غرفة و71 جناحا بعضها يحمل أسماء أشهر زوار الفندق مثل كوكو شانيل مصممة الأزياء الشهيرة، وماريا كالاس مغنية الأوبرا العالمية الراحلة.. ومن المتوقع أن يجمع المزاد ما بين مليون و1.5 مليون يورو.

الاميرة ديانا
سيارة الاميرة ديانا
مربية الامير ويليام مع الاميرة ديانا
الاميرة ديانا
الاميرة ديانا مع ملك اسبانيا
الاميرة ديانا مع ملك اسبانيا
الاميرة ديانا