جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماليزيا والكويت يحظران الفيلم الهندي Padmaavat لإساءته للمسلمين

الاثنين 05 فبراير 2018 | 04:25 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
963
ماليزيا والكويت يحظران الفيلم الهندي Padmaavat لإساءته للمسلمين

أشارت تقارير واردة قيام دولة الكويت بمنع عرض فيلم Padmaavat للمخرج الهندي المتميز سانجاي ليلا بهانسالي، وبطولة النجوم ديبيكا بادوكون ورانفير سينج، وشاهيد كابور.

وتضيف المعلومات المتاحة، أن الرقابة الكويتية قامت بحظر الفيلم الهندي الأكثر اثارة للجدل في دور السينما، نظرا لتضمنه مشاهد وألفاظ تحط من قدر السلطان التركي علاء الدين خلجي، وتسيء للاسلام والمسلمين.

يروي الفيلم قصة السلطان علاء الدين الخلجي الحاكم الثاني لسلالة الخلجي، وحبه المهووس لراني بادمافاتي ملكة ميوار، التي كانت تُعرف بجمالها وذكائها وشجاعتها، وقصة الحب التي نمت بينهما.

يذكر أنه قبل أيام منعت ماليزيا تلك الدراما التاريخية بدور السينما، ولم تعط أي تفسير. ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن محمد زامبيري عبد العزيز رئيس المجلس الوطني للرقابة على الأفلام بماليزيا قوله "إن قصة الفيلم تتطرق إلى حساسيات في الإسلام، وتظهر السلطان المسلم كرجل عدواني.

وفي تطور غير متوقع قالت وزارة الشئون الداخلية الماليزية يوم الجمعة ان الفيلم لن يتم عرضه في دور السينما في جميع انحاء البلاد ونرفض الطريقة التي وصف بها علاء الدين خيلجى.

ونقلت صحيفة "ذي ستريتس تايمز" عن الوزارة قولها "إنه يصور السلطان متعجرف وقاسي ولا إنساني ووصفته بكل انواع الخداع وغير الموثوق به ولا يمارس تعاليم اسلامية كاملة".

لكن من ناحية أخرى، كانت جماعات هندية متشددة قد طالبت بمنع عرض الفيلم في دور العرض السينمائية الهندية، إلا أن الفيلم استطاع تحقيق إيرادات جيدة في اليوم الأول من العرض الخميس 25 يناير 2018.

ديبيكا بادوكون مذهلة في بوستر «بادمافاتي».. شاهد
رانفير سينج