جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على أسباب تأجيل الأميرة اليابانية ماكو لحفل زفافها.. صور

الخميس 08 فبراير 2018 | 12:54 مساءً
القاهرة - Gololy
1994
تعرف على أسباب تأجيل الأميرة اليابانية ماكو لحفل زفافها.. صور

قررت الأميرة اليابانية ماكو، أميرة أكيشينو، تأجيل حفل زفافها على كي كومورو - وهو من أفراد الشعب - إلى عام 2020، وذلك بعد أن يتنازل جدها الإمبراطور أكيهيتو عن العرش العام المقبل.

هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية قالت نقلا عن الديوان الإمبراطوري: إن حفل الزفاف كان من المقرر أن يقام هذا العام لكن الأميرة وخطيبها يريدان مزيدا من الوقت للتحضير للحفل والاستعداد للحياة الزوجية.

الأميرة ماكو - وهي واحدة من أربعة أحفاد فقط للإمبراطور- ستصبح بعد الزفاف من عامة الشعب، وذلك وفقا للقوانين التي تحكم العائلة الإمبراطورية.

ووفقا لوكالة أنباء "الشرق الأوسط" نقلا عن صحيفة "جابان تايمز"، كان من المفترض قبل الزواج أن يعقد الزوجان طقوسا تقليدية تسمى "نوساي نو جي" يوم 4 مارس المقبل لإعلان خطوبتهما رسميًا، على أن يعقد حفل زفافهما في 4 نوفمبر.

الأميرة ماكو قالت في تصريحات لها: أدركت عدم وجود الوقت الكافي للاستعدادات المناسبة.

تاكاهارو كاجي، المسئول في البلاط الإمبراطوري قال: إن نية الاثنين من الزواج لم تتغير على الإطلاق.. وأضاف مسئول آخر بالبلاط الملكي، إن التأجيل يجب أن ينظر إليه بطريقة إيجابية إذا كان هناك أية مشكلة، فإنه ينبغي حلها، ثم يتم الزواج، ويمكن استغلال الوقت لزيادة تعزيز روابطهما.. وأبلغت الأميرة قرار التأجيل للإمبراطور والإمبراطورة ميتشيكو، وأعربا عن احترامهما للقرار.

الأميرة قالت: إنها تريد تأجيل الزواج وما يتعلق به من مناسبات ذات صلة حتى عام 2020، عقب الانتهاء من سلسلة من الاحتفالات الهامة للأسرة الإمبراطورية، في إشارة واضحة إلى تخلي الإمبراطور عن العرش المخطط له في 30 أبريل 2019، وتنصيب ولي العهد الأمير ناروهيتو في اليوم التالي.

كانت تقارير قد تحدثت في مايو الماضي عن ارتباط ماكو البالغة من العمر 26 عاما، بزميلها السابق كي كومورو، الذي يعمل في مكتب للمحاماة في العاصمة طوكيو، وتخرج كومورو وماكو من الجامعة المسيحية الدولية، وتحمل ماكو درجة الماجستير من جامعة ليستر البريطانية وتعمل باحثة في متحف.. وذكرت تقارير إن كومورو أدى دور "أمير البحر" للترويج للسياحة قرب طوكيو.

الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو
الاميرة ماكو