جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إحالة المذيعة أماني الخياط للتحقيق

الخميس 08 فبراير 2018 | 04:38 مساءً
القاهرة - Gololy
3653
إحالة المذيعة أماني الخياط للتحقيق

صرح نقيب الإعلاميين، حمدي الكنيسي، بأن مجلس إدارة النقابة قد اتخذ قرارا بإحالة الإعلامية المصرية أماني الخياط، مقدمة برنامج "بين السطور" المذاع على قناة "ON Live" للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، بعدما رصدت لجنة المتابعة والرصد بالنقابة الخطأ المهني الذى وقعت فيه أثناء تناولها لزيارة الرئيس السيسي لسلطنة عمان، مما أساء لدولة عربية شقيقة لها مواقفها التاريخية الداعمة للدولة المصرية.

الكنيسي قال، في بيان صحفي: "النقابة طالبت منذ أسابيع قليلة الإعلاميين بالالتزام بدعوة الرئيس بعدم الإساءة لأى دولة شقيقة أو أي دولة أخرى، كما طالبتهم بالالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني الخاص بالإعلاميين، وأن نقابة الإعلاميين ستتصدى بكل حزم لمثل هذه التجاوزات لضبط المشهد الإعلامي المصري".

وأكد الكنيسي أن نقابة الإعلاميين بصدد اتخاذ إجراءات صارمة ضد ظاهرة "بيع الهواء" و فوضي ظهور أشخاص لا يصلحون للعمل الإعلامي وغير مؤهلين للظهور على الشاشة، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

يذكر أن أماني الخياط كانت قد وصفت سلطنة عمان بإنها إمارة صغيرة في منطقة الخليج العربي، ونشرت خريطة غير صحيحة للسلطنة، ثم اعتذرت في الحلقة التالية عن كلامها، وقالت: "سلطنة عمان دولة مهمة في شبة الجزيرة العربية تحتل المكانة الثالثة من حيث المساحة، وهي دولة كبيرة ولا نقصد بأي حال من الأحوال أن نتعامل معه بشكل مختلف.. اللي زعلوا من وصفها بالإمارة حقهم علي، والعلاقة التي تربطنا بعمان ليست وليدة اللحظة، وعلاقة تاريخية".