جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حفيدة فرانسوا ميتران تتهم وزيرا باغتصابها.. صور

الاحد 11 فبراير 2018 | 07:30 مساءً
القاهرة - Gololy
1449
حفيدة فرانسوا ميتران تتهم وزيرا باغتصابها.. صور

كشفت باسكال ميتران، حفيدة الرئيس الفرنسي الأسبق، فرانسوا ميتران، أنها وراء اتهام وزير البيئة نيكولا أولو، بالاغتصاب عام 1997.

ووفقا لوكالة أنباء "فرانس 24"، فقد أصدرت باسكال بيانا أكدت فيه أنها تقدمت بشكوى عام 2008 ضد أولو، وقال محامي باسكال، ميشيل دوفرانك: إنها وعائلتها لا يرحبون بنشر أخبار حول الأمر.

الشكوى عادت لتطارد الوزير هذا الأسبوع، رغم أنها لم تنظر أمام القضاء لأن باسكال تقدمت بشكواها بعد 10 سنوات من الواقعة.. ويشتبه أن أولو ارتكب الواقعة في منزله عام 1997، إلا أنه نفى الأمر خلال مقابلة تليفزيونية.

جفيدة ميتران التي كان عمرها 20 عاما في أثناء الواقعة، وكان أولو يبلغ من العمر 42 عاما، قالت: فكرت بالتقدم بشكوى بشأن الواقعة بعدما فكرت بالأمر لمدة سنوات، لم يكن هدفي محاكمته بل جعله يفكر في ما فعله.

الحكومة الفرنسية، دعمت وزير البيئة، وأشار الرئيس إيمانويل ماكرون إلى عدم وجود سبب يجعل الوزير يستقيل.. وبذلك تواجه الحكومة الفرنسية للمرة الثانية تهما بالاغتصاب، حيث أعاد القضاء الفرنسي فتح التحقيق مع وزير الحاسبات العامة، جيرالد دارمانين، بشأن وقائع حدثت عام 2009، وتتعلق باتهامه من قبل مدعية بتجاوز حدود السلطة حتى الاغتصاب.. ونفى الوزير الاتهامات وقال محاميه، ماتياس شيشبورتيش: إن الاتهامات لا تصمد أمام القانون.

الحكومة ساندت أيضا وزير الخزانة أو الحسابات العامة، وقال محيطون بإدوار فيليب رئيس الحكومة إنه يعطي كامل ثقته لدرمانين.. ورغم ذلك فقد سئل الوزير من قبل حول ما يشاع عنه بأنه "صياد نساء ماهر"، فاعترف بأنه "يمكن أن يتصرف بخفة"، وأنه قد "بعث برسائل s.m.s ثقيلة نوعا ما".

باسكال ميتران
باسكال ميتران
باسكال ميتران
باسكال ميتران
باسكال ميتران
باسكال ميتران
الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران