جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جديد الأمير هاري وخطيبته في حفل زفافهما

الثلاثاء 13 فبراير 2018 | 02:44 مساءً
القاهرة - Gololy
418
جديد الأمير هاري وخطيبته في حفل زفافهما

كشف مكتب الأمير هاري، في قصر كينزنجتون، أن الأمير وخطيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، سيحتفلان بزفافهما مع عامة الشعب، حيث سيكونان على متن عربة يسيران بها في مدينة وندسور.

هاري - حفيد الملكة إليزابيث والخامس في ترتيب ولاية العرش – كان قد أعلن خطبته على ماركل نجمة المسلسل التلفزيوني الأمريكي "سوتس" العام الماضي ومن المقرر أن يتزوجا في 19 مايو المقبل في كنيسة سان جورج بقلعة وندسور، وبعد حفل الزفاف، الذي سيكون في وضح النهار، بفترة قصيرة سيظهر الاثنان للمرة الأولى كزوج وزوجة في عربة تسير لمسافة نحو ميلين.

القصر الملكي قال في بيان مفصحا عن تفاصيل جديدة للزفاف: يأملان أن توفر هذه الرحلة القصيرة الفرصة لمزيد من الناس ليتجمعوا حول وندسور ويستمتعوا بيومهما الخاص.. وسينتهي الموكب القصير بقلعة وندسور وهي منزل الملوك والملكات البريطانيين لقرابة الألف سنة.

الزفاف سيعقده جاستن ولبي، رئيس أساقفة كانتربري الزعيم الروحي للطائفة الإنجيلية، ويتوقع أن يجتذب اهتماما كبيرا من جميع أنحاء العالم كما كان الحال مع زفاف الأمير ويليام الشقيق الأكبر لهاري على كيت ميدلتون في 2011 والذي تابعه قرابة ملياري شخص.

قصر كينزنجتون، أضاف: إن هاري وماركل سينضمان للضيوف في حفل استقبال داخل قلعة وندسور بعد انتهاء الموكب.

ميجان - وهي مطلقة – كانت قد التقت بهاري في يوليو 2016 عن طريق صديق مشترك، وكانا آنذاك يعرفان القليل فقط عن بعضهما البعض، وبعد مقابلتين فقط، قررا التوجه في رحلة معا إلى بوتسوانا.

ميجان سيتم تعميدها قبل الزفاف لتصبح من رعايا كنيسة إنجلترا وتنوي الحصول على الجنسية البريطانية لكنها ستحتفظ بجنسيتها الأمريكية.

كنيسة سان جورج المبنية على الطراز القوطي، تقع داخل قلعة وندسور غربي لندن، ولها روابط قديمة تمتد لقرون مع التاريخ الملكي، وتضم الكنيسة مقابر عشرة ملوك بينهم هنري الثامن وزوجته الثالثة جين سيمور والملك تشارلز الأول.. وشهدت الكنيسة زفاف الأمير إدوارد، عم الأمير هاري، على صوفي ريز جونز عام 1999 وصلاة خاصة بمناسبة زفاف الأمير تشارلز والد هاري على كاميلا باركر باولز في 2005.

الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري