جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ساعة الملك فاروق في مزاد بدبي.. تعرف على ثمنها

الثلاثاء 20 فبراير 2018 | 08:18 صباحاً
القاهرة - Gololy
1067
ساعة الملك فاروق في مزاد بدبي.. تعرف على ثمنها

يعرض مزاد لبيع الساعات في مدينة دبي بالإمارات، ساعة ذهبية بعيار 18 قيراطاً كانت من بين المقتنيات الشخصية للملك فاروق الأول، 23 مارس المقبل، وتقدمها دار "كريستيز" للمزادات.

ساعة الملك فاروق ماركة "باتيك فيليب" الفاخرة وتقدر قيمتها الأولية بين 400 و800 ألف دولار، وستُعرض مع حوالي 180 ساعة "نخبوية" أخرى في معرض عام بدءاً من تاريخ 19 مارس في أحد الفنادق بدبي.. وفقا لشبكة "CNN".

الملك فاروق الأول، يعرف عنه شغفه وحبه للساعات الفاخرة، إذ يُقال إنه كان يكلف أشهر دور الساعات في العالم بصنع ساعات مخصصة له، وغالباً ما كان يضيف إليها لمسة شخصية تميزها عن النماذج الأخرى المشابهة لها.

الساعة الذهبية المعروضة للبيع، صممت عام 1944 وتتميز بنقش يُظهر تاج المملكة المصرية، بجانبه نجمة وهلال، فضلاً عن وجود نقش حرف "F".

العلامة التجارية للساعات السويسرية الفاخرة "باتيك فيليب" صنعت 281 ساعة مشابهة لتصميم ساعة الملك فاروق "ريفرينس 1518" بين العامين 1941 و1954، لتكون أول سلسة ساعات "كرونوغرافية" بتقويم دائم تصنع في العالم.

ريمي جوليا، رئيس قسم الساعات في "كريستيز" لمنطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، قال: إن الساعة استقطبت اهتماماً كبيراً من المجمعين في جميع أنحاء العالم، خاصة وأنها مرتبطة بشخصية مصرية عالمية عاشت خلال حقبة مهمة من تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

الملك فاروق
الملك فاروق
الملك فاروق
الملك فاروق والملكة فريدة
الملك فاروق
الملك فاروق